آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار عدن


انطلاق مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول

الإثنين - 23 يناير 2023 - 06:01 م بتوقيت عدن

انطلاق مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول

عدن(عدن الغد) قيصر ياسين:

أقامت فرقة مكتب الثقافة بعدن ، صباح اليوم الإثنين، حفلا غنائيا في مستشفى الأمراض النفسية ضمن فعاليات مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول بالتعاون مع وزارة الإعلام والثقافة والسياحة والسلطة المحلية بدعم من كاك بنك والبنك الأهلي اليمني بعدن.

وانطلق المهرجان بحضور الأخ رامي نبيه مستشار وزير الإعلام ، والدكتور ثابت قاسم مدير مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن ، والأخ الشاوؤش مدير مكتب الثقافة بمديرية الشيخ عثمان ، والأخ نزار القيسي مدير العلاقات العامة بوزارة الثقافة. 

وفي الحفل قال الفنان رامي حامد نبيه مستشار وزير الإعلام:" اليوم هو انطلاق مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول التي نظمتها وزارة الثقافة والإعلام من أجل إعادة العمل المشترك في الأنشطة والفعاليات الرامية وإستعادة إحياء الدور الريادي والثقافي من أجل إقامة الندوات الثقافية والفنية المختلفة، وإقامة عدد من معارض الصور والفنون التشكيلية، باعتبار عدن هي رافدا تنمويا وثقافيا ساهمت من خلال دورها التنويري في التخرج الكوادر ورفدهم  في سوق العمل بالكفاءات المؤهلة، وساهمت في خلق العديد من الشراكات المجتمعية والثقافية والاجتماعية لتبني المواهب الشابة.

واستعرض حفل انطلاق المهرجان عدد من الرقصات الغنائية لهذا المهرجان الأول من أجل إعادة الوجه المشرق للعاصمة المؤقتة عدن وموروثها الحضاري الفني والثقافي والتراثي.