آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

من هنا وهناك


لامبورجيني كونتاش 1990 نادرة من إصدار الوداع للموديل الأيقوني تُعرض في مزاد بسعر يقارب المليون دولار.

الأحد - 22 يناير 2023 - 09:26 ص بتوقيت عدن

لامبورجيني كونتاش 1990 نادرة من إصدار الوداع للموديل الأيقوني تُعرض في مزاد بسعر يقارب المليون دولار.

موقع أرابيان درايف

ارابيان درايف - السائق العربي - تحتل لامبورجيني كونتاش مكانة أيقونية خاصة في عالم السيارات، لأسباب متعددة تشمل تصميمها الفضائي المثير ومعدلات أدائها المذهلة، وشهدنا جميعًا حماسة مجمعي السيارات وقت إعلان لامبورجيني عن إحياء الموديل وطرح جيل جديد عصري له خلال العام الماضي، وتمكنت العلامة من بيع جميع نسخ السيارة بسهولة قبل تدشينها.

في الصور المرفقة نتحدث عن نسخة كونتاش أصلية موديل 1990، وهي واحدة من نسخ إصدار الذكرى 25 للموديل، والذي طُرح في آخر عام إنتاجي لكونتاش لتوديعه، والمدهش في السيارة أن عداد المسافات فيها يسجل 249 كيلومتر فقط.

وبيعت السيارة آنذاك لطبيب في مدينة ديترويت الأمريكية والذي لم يقد هذه التحفة الفنية بشكل حقيقي، خاصة عند الأخذ في الاعتبار أن السجلات توضح أن عداد المسافات سجل 138 كيلومتر في السيارة من الوكالة قبل وصولها للعميل.

حالة السيارة ممتازة وتحتفظ بجميع قطعها الأصلية بما يشمل إطارات بيريلي P Zero الأصلية من 33 عامًا، وتأتي بطلاء أسود معدني جذاب وجلود رمادية أنيقة، وتم بيعها وقتها بـ 275 ألف دولار، أي ما يعادل 615 ألف دولار بأسعار اليوم بعد التضخم، وستُعرض السيارة للبيع في مزاد RM Sotheby's الأمريكي بسعر من المتوقع أن يصل إلى مليون دولار.