آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-08:20م
أخبار عدن

مركز البحوث والتطوير التربوي بعدن يدشن ورشة الإثراء والتحكيم لأدوات دراسة تقييم مهارة القراءة والحساب

الأربعاء - 18 يناير 2023 - 11:39 ص بتوقيت عدن

مركز البحوث والتطوير التربوي بعدن يدشن ورشة الإثراء والتحكيم لأدوات دراسة تقييم مهارة القراءة والحساب

(عدن الغد)خاص:

برعاية الأستاذ طارق سالم صالح العكبري وزير التربية والتعليم رئيس مجلس الإدارة ، دشن مركز البحوث والتطوير التربوي بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال وبإشراف وتنسيق من إدارة وحدة البرامج صباح يوم الثلاثاء 17/1/2023م الورشة التعريفية بنشاط تقييم حالة التعليم السنوي (ASER) واعداد الخطة التنفيذية وتطوير الأدوات والأدلة الخاصة بجمع البيانات ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم والممول من الشراكة العالمية والبنك الدولي خلال الفترة من 17 يناير إلى 22 يناير بمقر مركز البحوث بعدن. 

وبدأت الورشة بكلمة لنائب رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي د. محمد السعدي رئيس فريق الدراسة رحب فيها بالحاضرين ناقلا لهم تحايا وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري.

وأضاف أن مركز البحوث والتطوير التربوي يعتبر مؤسسة وطنية علمية تعنى بالبحث والتطوير والتجديد والتدريب التربوي. 

وتابع أن الورشة تهدف إلى إثراء وتحكيم أدوات الإدارة المدرسية التالية , أداة تقييم الإدارة المدرسية, و أداة المعلم, وأداة قياس مهارة القرائية,و أداة قياس مهارة الحساب, كما تهدف الورشة إلى إدخال التعديلات على الأدوات وإقرارها بعد مناقشتها. 

بعد ذلك تحدث ممثل منظمة رعاية الأطفال أشرف بن بريك ضابط متابعة وتقييم في المنظمة عن أهمية هذا المشروع وما يتوقع منه..متمنيا ان يتم تنفيذه بالشكل المطلوب نظرا لأهميته وما سيترتب على تنفيذه. 

واستعرض د. عاد صالح الخلاقي عضو فريق دراسة المشروع خطوات إعداد وبناء أدوات الدراسة حيث تم في اليوم الأول مناقشة أهداف وأغراض الأدوات, موجهات التحكيم للورشة.