آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


لقاء هام يجمع رئيسي المجلسين الانتقالي والثوري في الرياض

الأربعاء - 18 يناير 2023 - 12:46 ص بتوقيت عدن

لقاء هام يجمع رئيسي المجلسين الانتقالي والثوري في الرياض

الرياض (عدن الغد) خاص

التقى مساء اليوم بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي - نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالأخ عبدالرؤوف زين السقاف رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، الذي يزور حاليا المملكة العربية السعودية ضمن زيارة برنامج عمل.

وجرى خلال اللقاء الذي ساده روح من الإخوة والهدف والمصير الواحد تبادل الآراء حول مختلف القضايا التي تهم الشأن الجنوبي وأوضاعه الراهنة، ورؤية المجلسين الانتقالي والثوري المتطابقة بشأن تعزيز العمل السياسي والإعلامي والجماهيري المشترك الهادف إلى تحقيق كامل أهداف وتطلعات شعبنا الجنوبي، التواق للحرية واستعادة دولته وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية الحديثة.  

 كما تم استعراض المشهد السياسي والعسكري الراهن، والجهود المبذولة لوقف الحرب وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.. مؤكدين على ان كل هذه الجهود الوطنية والإقليمية والدولية تصطدم بالتعنت وصلف الحوثي وعدم انصياعه لصوت العقل ووقف نزيف الدم، والذي يضع العوائق أمام خلق حالة من التعايش والوفاق وحسن الجوار الذي يتطلع إليه شعبنا الجنوبي.

كما تم في اللقاء التأكيد على مواصلة الجهود مع المجتمع الدولي للوصول إلى حل سياسي يرضي كل الجنوبيين.

ويأتي هذا اللقاء الهام وفي هذا الظرف تأكيدا على أهمية التوافق الجنوبي والعمل الوطني الجنوبي المشترك، من منطلق كلنا معنيون ببناء الوطن والدفاع عنه، وأن الجنوب لكل أبنائه وبكل أبنائه.