آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-08:47م
أخبار المحافظات

بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر .. البدء بتوسعة وتأهيل المركز الصحي باتيس

الأحد - 15 يناير 2023 - 05:09 م بتوقيت عدن

بتمويل اللجنة الدولية للصليب  الأحمر .. البدء بتوسعة وتأهيل المركز الصحي باتيس

خنفر(عدن الغد)خاص:

باشر المقاول المنفذ لمشروع توسعة المركز الصحي بمنطقة باتيس محافظة أبين عملها في البدء لتوسعة المركز وبتمويل اللجنة الدولية للصليب الاحمر .

وقال المهندس المنفذ للمشروع ان عملية التوسعة تتضمن بناء ثلاث غرف وحمامين ومشايه وربط المبنى القديم بالمبنى الجديد وكذلك تأهيل المبنى القديم  بطلاء وعمل مضلة في الصالة الرئيسية للمركز الصحي وتركيب منظومة الطاقة الشمسية وسيتمر العمل لفترة اربعة اشهر   توسعة المركز الصحي لمنطقة باتيس حلم انتظر تحقيقه المواطنين فترة طويلة واغمرتهم السعادة والفرحة في البدء بعملية التوسعة .

وتوجه المواطنين بالشكر والامتنان للصليب الاحمر على ما قدمه و ما يقدمه من دعم لمنطقة باتيس في الجانب الصحي.

وأكد المواطنين ان المزكز الصحي يعمل بكل جهد لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وبصورة مستمره رغم ضيق المبنى الذي تم انشاءه في السبعينيات  في زمن كان لا يتجاوز عدد سكان المنطقة خمسة الف نسمة ومع الانفجار السكاني الذي يتجاوز اليوم  عدد سكان المنطقة خمس  وعشرين الف نسمة وهم في امس الحاجة الى توسعة المركز الصحي الذي يقدم خدماته لابناء منطقة باتيس وضواحيها والمناطق المجاورة اضافه الى النازحين القادمين من مناطق الصراع المسلح .

من جانبه أكد مدير المركز الصحي بمنطقة باتيس الدكتور ناصر ان توسعة المركز سينقل المركز الصحي نقله نوعية وسيقدم المزيد من الخدمات والرعاية الصحية لابناء منطقة باتيس  حيث ان ضيق المبنى يعتبر من ابرز المعضلات التي توجه المركز الصحي نظرٱ لكثافة السكان .

وتوجه الدكتور العاقل بجزيل الشكر والتقدير للجنة الدولية التي تولي كل الرعاية والاهتمام للمركز الصحي، وكذلك الشكر موصول لمدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي  ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور صلاح بالليل اليوسفي  ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور على دورهم الفعال في تسهيل المتابعة وتسخير الامكانيات الصحية  اللازمة التي يستفاد منها اهالي منطقة باتيس وضواحيها .

*من عبدالله مريقش