آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-07:01ص

أخبار وتقارير


خالد بحاح يشعل جدلاً سياسيا بتغريدة واحدة.. لماذا غيّر الرجل موقفه مما يحدث في حضرموت؟

السبت - 14 يناير 2023 - 11:44 ص بتوقيت عدن

خالد بحاح يشعل جدلاً سياسيا بتغريدة واحدة.. لماذا غيّر الرجل موقفه مما يحدث في حضرموت؟

((عدن الغد)) خاص

اشعل السياسي اليمني ورئيس الوزراء السابق خالد بحاح جدلاً سياسيا واسع النطاق عقب تغريدة واحدة في حضرموت تضمنت موقفا معاديا للمجلس الانتقالي.
وللمرة الأولى وبشكل مفاجئ اعلن الرجل معارضته رسميا للتحركات العسكرية التي يتصدرها المجلس الانتقالي والهادفة لاخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت .
بحاح استذكر صراعا دمويا جرى في جنوب اليمن قبل عقود داعيا الى عدم تكراره مجددا.
وحرص الرجل في تغريدته للإشارة الى وثيقة مسربة نشرت على مواقع التواصل امس وزعم ناشروها انها رسالة رسمية في اطار هيئات المجلس الانتقالي تتضمن الحديث عن خطة ب في حضرموت وهي وثيقة لم يتسنى لعدن الغد التأكد من صحتها.
كان بحاح قبل اشهر قد اعلن موقفاً مؤيدا للتحركات المناوئة للمنطقة العسكرية الأولى في حضرموت .
وعلى مايبدو ان التجاذبات السياسية الأخيرة هناك دفعت الرجل الى الاصطفاف الى جانب احد طرفي النزاع الذي يبدو انه في طريقه الى التصاعد بتويرة عالية .
وبعد ساعات قليلة من تغريدته هذه لاقى الرجل ردود أفعال متضادة ففي حين رحبت بعض الأطراف السياسية بها وعدتها موقفا سياسيا متزنا هاجمت اطراف أخرى الرجل وقالت انه يبحث عن مكاسب سياسية في وقت ضائع .
وشن الصحفي صلاح السقلدي هجوما عنيفا على بحاح واتهمه بانه يحاول كسب ود المملكة العربية السعودية .
وقال السقلدي ان بحاح يلعب في الوقت الضائع ويحاول العودة الى مسرح سياسي يعتبر فيه واحد من الكروت البالية حد وصفه .
وعلق الصحفي احمد الشلفي على تغريدة بحاح بالقول :" هل  تغريدة خالد بحاح  نائب الرئيس اليمني السابق  تدق ناقوس الخطر عمايحدث في حضرموت حول الوثيقة المسربة  للإنتقالي عن الخطة ب في المحافظة.
وهل تحذيره من وقوع معركة في حضرموت أمر واقع أم أن الأمر له زواية أخرى ..

وهاجم الصحفي عادل المدوري بحاح مؤكدا انه باحث عن مصلحة مضيفا بالقول :" خالد بحاح زعلان من الانتقالي ليش ما رشحه لرئاسة الحكومة خلفاً لمعين ورشح لملس.
فغرد بتغريده يريد إبتزاز الإنتقالي بموضوع إخراج المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وأضاف عليها شوية بهارات مثل 13 يناير عشان تكتمل المسرحية.