آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-12:59م

أخبار وتقارير


الحراك الثوري يحيي ذكرى التصالح الجنوبي بفعالية جماهيرية كبرى في غيل بن يمين ويشهر قيادة المديرية

السبت - 14 يناير 2023 - 02:38 ص بتوقيت عدن

الحراك الثوري يحيي ذكرى التصالح الجنوبي بفعالية جماهيرية كبرى في غيل بن يمين ويشهر قيادة المديرية

حضرموت(عدن الغد)خاص:

برعاية رئيس المجلس المناضل عبدالرؤوف حسن زين السقاف، أحيى المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت، عصر اليوم الجمعة، ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي بمديرية غيل بن يمين بفعالية جماهيرية كبرى لم تشهدها المديريه منذ سنوات.

واستقبل المناضل والقيادي في الثورة الجنوبية سالم التنعري، بمعية مدير عام المديرية المقدم سعيد المعاري والشيخ أحمد عبود بن الشميمي مقدم طائلة المعارة، والدكتور زيد الصدفي مدير الصحة بالمديرية قيادات المجلس القادمة من المكلا بمنطقة ريدة المعارة، حيث المستقبلون وقوفهم المطلق مع أهداف ومبادئ وقيم الحراك الجنوبي السامية والنبيلة والهادفة لتحقيق ما يصبو إليه شعبنا.

بعدها انطلق الجميع بموكب مهيب صوب مركز مديرية غيل بن يمين، وحظى الموكب باستقبال من قبل عدد كبير من الاعيان والشخصيات العسكرية والقبلية والمجتمعية وجماهير محتشدة، رفعت الشعارات الثورية وأعلام دولة الجنوب.

واستهل الحفل الحاشد بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أحمد محمد بن حسينون، وكلمه لرئيس اللجنة التحضيرية لترتيب وضع المجلس بالمديرية ألقاها صالح مبارك الكليسي، مرحباً بقيادات المجلس الأعلى للحراك الثوري بين أهلهم وإخوانهم، شارحاً حجم التهميش والمعاناة وحالة الفقر والبؤس الذي تعرضت له المديرية المدرة للنفط ومشتقاته، والرافدة لخزينة الدولة والمعززة لاقتصادها الوطني.
وقال الكليس: "إننا اليوم نؤكد وقوفنا إلى جانب الحراك الثوري ونهجه النابع عن استقلال القرار الوطني".

بعد ذلك ألقيت عدد من القصائد الشعرية لكل من الشاعر أحمد عبود نصيب والشيخ حسين صالح الكنب مول الدويلة، وقصيدة شعرية من كلمات بن عجلان ألقاها المناضل فضل علي سالم، نالت جميعها استحسان الجماهير المحتشدة.

هذا وقد رحب المناضل والقائد في الثورة الجنوبية سالم التنعري في كلمته بقيادات الثوري بمديرية الغيل بين أهلهم وإخوانهم، مؤكداً بالقول "إن هؤلاء الرجال كانوا ومازالوا وسيظلون رهن الإشارة ولن يخفت وهجهم الوطني، وهم على اتم الاستعداد لتلبية أي داعٍ لحماية القضية الجنوبية ومكتسباتها الوطنية وهدفها المقدس".

من جانبهما تحدث كلا من المناضل عبدالناصر شيخ نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، والمناضل عوض البهيشي عضو هيئة رئاسة المجلس - رئيس دائرة التنظيمية في الأمانة العامة لهيئة الرئاسة، حيث نقلا تحيات رئيس المجلس المناضل عبدالرؤوف حسن السقاف لهذه الحشود الغفيرة من قيادات ومناصري الحراك الثوري الجنوبي.. 
وحث شيخ والبهيشي في كلمتيهما أبناء مديرية غيل بن يمين على نشر روح التصالح والتسامح وتثبيت لغة الحوار التي تعتبر قاسما مشتركا بين جميع فرقاء العمل الوطني، والمنطلق الرئيسي لترسيخ قيم الانتصار والعدالة، وتحقيق الجنوب الآمن والمتسع لجميع أبنائه..

بدوره عبر محمد الحضرمي نائب رئيس الحراك الثوري - رئيس اللجنة التنظيمية لترتيب الحراك بحضرموت، في رسالته وكلمته الختامية، عن امتنانه الكبير وشكره لكل أبناء المديرية لإنجاح هذه الرسالة الوطنية في هذا التوقيت الصعب والظرف التاريخي.

وقال: "إن الذي ضغط الزناد لقتل بن حسينون والشيخ سعد بن حبريش والقحوم وبارجاش هو طرف واحد، وإن الذي يمارس النهب لثرواتنا وسياسة التفقير والتجويع وحرب الخدمات هو نفس الطرف الممسك بمراكز النفوذ والقرار السياسي، ومنظومته القاتلة، وإن الحراك الجنوبي ممثلا بالمجلس الأعلى للحراك الثوري يراقب عن كثب التحركات الدولية والإقليمية في الجنوب والعربية اليمنية، كطرف وطني أصيل معني أخلاقيا ووطنياً بحماية القضية وانتصار أهدافها، وهو في تواصل مع تلك الأطراف دبلوماسياً لتحقيق العدالة السياسية للجنوب، وفقاً لتطلعات الشعب الجنوبي وتضحياته".

وأكد الحضرمي أن الإجراءات التنظيمية التي اتخذها المجلس لتعزيز صفوفه الداخلية وبنيته الأساسية في حضرموت مستمرة، وقد حققت نجاحات باهرة، وهي تمضي بكل سلاسة ويسر في كل مديريات المحافظة.

وفي ختام الاحتفال وسط أجواء وطنية غامرة، تم إشهار وإعلان قيادة المجلس الثوري في مديرية غيل بن يمين، من التالية أسماؤهم :
1- صالح مبارك الكليسي - رئيس المجلس.     
2- علوي علي عبدالله السقاف - نائب أول للرئيس. 
3- هاشم محمد علوي السقاف - نائب تاني للرئيس 
4- أسامة عوض بن دحمان - رئيس الدائره التنظيمية. 5- فالح مبارك العجيلي - رئيس دائرة الحقوق والحريات.   
6- فضل علي سالم عبدالشيخ - رئيس الدائرة السياسية.
7- هاشم محمد عمر مول الدويلة - رئيس الأمن والدفاع.
8- مطيع سعيد عبود القرزي - رئيس المجتمع المدني.
9- محمد أحمد باوزير - رئيس المنظمات الجماهيرية.  
10- عوض كرامه محميمدان - رئيس الشهداء والجرحى.   
11- صبري عبيد عبدالنصير  - رئيس الدائرة القانونية.  
12- أ حمد سالم جويد باعباد - رئيس الشباب والطلاب.  
13- رشيد سالم وعشة - رئيس الدراسات والبحوث.
14- حسين عبود بن ضمن - رئيس المالية. 
15- ماجد علي باحقيبة - رئيس الدائرة الإعلامية.
16- ماجد عبيد بلحمد - نائب رئيس المنظمات الجماهيرية.         
17- فائز كرامه عوض محيمدان - نائب منظمات المجتمع المدني. 
18- خاطر عوض عكيبر - نائب الشباب والطلاب. 
19- حسن أحمد العيدروس - نائب الدائرة الإعلامية.
20- ناجي برك عوض مقطوف - نائب رئيس الشهداء والجرحى. 
21- أيمن حسن مبارك فرج - نائب رئيس حقوق الحريات.