آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار عدن


وزير الإعلام ورئيس جامعة عدن يكرمان الفنان العطروش بدرع تذكاري ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية 

الأربعاء - 11 يناير 2023 - 04:44 م بتوقيت عدن

وزير الإعلام ورئيس جامعة عدن يكرمان الفنان العطروش بدرع تذكاري ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية 

(عدن الغد)قيصر ياسين:

كرم معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأخ معمر الإرياني بمعية الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة عدن في الحفل التكريمي التي أقامتها جامعة عدن للأستاذ الفنان الكبير محمد محسن عبدالله عطروش بدرع تذكاري نظير أدواره النضالية وما قدمه للفن من أعمال مازالت الأجيال تتناقلها حتى الآن.. وتقديرا لما قدمه للوطن من خدمات جليلة في مسيرته الفنية على مدى عقود من الزمن قدم فيها اروع الالحان الوجدانية والوطنية. 

وفي الحفل التكريمي ألقى الأخ خالد صالح شايف عضو مجلس النواب رئيس اللجنة التحضيرية الشكر لوزير الإعلام معمر الإرياني ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور على هذا تكريم للقامة الفنية والوطنية الكبيرة الاستاذ محمد محسن عطروش يعتبر دافعا معنويا لشخصية تستحق الوفاء والتقدير والشكر لما قدمه خلال مشواره الفنى على مدى 60 عام.

كما القى الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة كلمة قال فيها اليوم جامعة عدن تقيم حفلا تكريميا للاستاذ الفنان الكبير محمد محسن عبدالله عطروش وسابقا كان قد قرر مجلس جامعة عدن بالإجماع منح الفنان عطروش على تكريمه ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية وهذا إن دل على شئ إنما يدل على تقدير الجامعة للدور الفني والإبداعي الذي اجترحه الفنان العطروش خلال مسيرة حياته الفنية .. مؤكدا أن عطاء الفنان عطروش خلال مشواره الفني الطويل، الذي امتد على مدى أكثر من 60 عاما، سيبقى خالداً في ذاكرة الوطن ومصدر إلهام لكل الأجيال.

وتم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة حياته النضالية الفنان الكبير محمد محسن عبدالله عطروش التي كان أكاديمي وشاعر وملحن متميز وتربوي في صياغة الكلمة واللحن فغنى للعامل والفلاح والصياد والجندي والطالب والأرض والإنسان.     

الجدير بالذكر ان الفنان عطروش قدم للجمهور الأغنية الوطنية والعاطفية  والوجدانية.

العطروش أنهى دراسته الجامعية في جمهورية مصر العربية وحصل على درجات متقدمة وكان من العشرة الأوائل في الجامعة وكرمه في حينه الزعيم جمال عبدالناصر في عام 1966 والفنان عطروش من مواليد زنجبار قرية ( المحل )محافظة أبين. 

وفي ختام الحفل التكريمي  أعرب الفنان عطروش عن عظيم شكره وامتنانه لهذا التكريم من قبل وزير الإعلام ورئيس جامعة  وهذه اللفتة الكريمة ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية.