آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:10ص

أخبار عدن


الجعيملاني والمقبلي يفتتحان معرض منتجات مراكز التدريب النسوية بالمحافظة

الأربعاء - 11 يناير 2023 - 08:52 ص بتوقيت عدن

الجعيملاني والمقبلي يفتتحان معرض منتجات مراكز التدريب النسوية بالمحافظة

عدن(عدن الغد)محمد القادري:

أفتتح وكيل محافظة عدن، خالد الجعيملاني، بمعية مدير عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة، الدكتور عصام المقبلي، يوم "الثلاثاء"، معرض للمنتوجات النسوية لمراكز التدريب والتأهيل في مديريات المحافظة، والذي يأتي برعاية معالي وزير الدولة - محافظ عدن - أحمد حامد لملس.

ويشمل المعرض، والذي نظمه مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بعدن، على ملابس وعطور وبخور ونقش وأعمال يدوية أخرى، من إنتاج مراكز التدريب النسوية، بجهود ذاتية.

وفي الإفتتاح، بحضور مديرا عام المنصورة، أحمد "الداؤودي"، ودار سعد، "عبود الحالمي"، أشاد الوكيل الجعيملاني بما تضمنه المعرض من منتجات متنوعة أبرزت قدرات ومهارات الكوادر النسوية بعدن، مشيراً إلى أن إقامة مثل هذه المعارض يعكس دور المرأة في البناء والتنمية الإقتصادية.

بدوره، أكد مدير عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بعدن، الدكتور عصام المقبلي، أهمية المعرض - والذي يتزامن بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار - في مساندة المرأة العاملة وإبراز كفاءتها وقدراتها وتغذية السوق المحلية بمواد نوعية.

وثمن جهود المدربات في مراكز محو الأمية، داعياً الجهات ورجال الأعمال إلى دعم المراكز ورفدها بالإمكانيات التي تسهم في تطوير ورفع الإنتاج.

فيما أشار مديرا عام المنصورة "الداؤودي" ودار سعد "الحالمي"، إلى دور مراكز التدريب في تعليم الكبار المهارات الحياتية والمهن اليدوية والصناعات الإنتاجية.

لافتين إلى أهمية هذه الصناعات في تمكين الأسر من الإعتماد على الذات والحد من البطالة ودعم المجتمع، منوهين بمستوى منتجات مراكز التدريب النسوية وتميز المرأة بعدن ونجاحها في جوانب الإدارة والتدريب والإنتاج.

شارك في افتتاح المعرض، عدد من قيادات المجلس الإنتقالي واللجان المجتمعية في عدد من مديريات عدن.