آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-01:59ص

أخبار عدن


تدشين العمل بمركز الطوارئ التوليدية بمديرية التواهي

الأربعاء - 11 يناير 2023 - 07:12 ص بتوقيت عدن

تدشين العمل بمركز الطوارئ التوليدية بمديرية التواهي

عدن(عدن الغد) عارف الضرغام:

دشن الأخ/ كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي بمعية الدكتورة/ إقبال شائف مدير عام الصحة بالمديرية يوم الثلاثاء العمل بمركز التواهي الطوارئ التوليدية للعمل على مدار الساعة وذلك بدعم من منظمة ميدجلوبال الأمريكية وتمويل من ( LDS) الألمانية ورعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم محمد بحيبح.

وخلال التدشين ألقى الأخ/ كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي كلمة وجه فيها الشكر إلى وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس لدعمه ومتابعته المستمرة  لإنجاح عملية تدشين هذا المركز، وإلى المنظمة الداعمة وكافة القائمين على المركز لإنجاح هذا المشروع الصحي الخدمي المتميز الذي سيعود بالنفع على كافة المرضى في مديرية التواهي..مؤكداً أنه سيكرس جهوده لإنشاء العديد من المشاريع التي يتم تنفيذها لخدمة أبناء التواهي.

من جانبها أوضحت الدكتورة/ إقبال علي شائف مدير عام مكتب الصحة بمديرية التواهي أن اليوم هو التدشين الرسمي لمركز الطوارئ التوليدية بالمديرية للعمل على مدار الساعة وذلك بدعم من منظمة ميدجلوبال الأمريكية.. مؤكدة أن المركز يقدم كافة الخدمات والعمليات والأدوية والأشعة والفحوصات المختبرية والمعاينة بالمجان. 

لافتة إلى أن المركز يتكون من (٩١) طاقما طبيا وإدارياً و( ١٤) قابلة وتوجد فيه كافة الأقسام المطلوبة في مجال التوليد وما ينقصه هو إنشاء قسم الإنعاش فقط.. مشيرة إلى أنه تم إجراء أول عملية قيصرية يوم أمس في المركز منذ إنشائه و تكللت بالنجاح..وقالت: لدينا خدمات الطب العام والولادة الطبيعية والقيصرية والعمليات الجراحية.. ونتطلع لتأسيس مستشفى مديرية عام تقدم كافة الخدمات بمنطقة القلوعة في القريب العاجل.

شاكرة في ختام حديثها كلاً من وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان ومدير عام مكتب الصحة بعدن ومدير عام مديرية التواهي على جهودهم الطيبة في إنجاح عمل المركز.

بعد ذلك طاف مدير عام مديرية التواهي برفقة مدير عام الصحة بالمديرية والمدير التنفيذي لمنظمة ميدجلوبال بكافة أقسام مركز الطوارئ التوليدية واطلع على كافة التجهيزات والخدمات الصحية المجانية التي يقدمها المركز على مدار الساعة.