آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:34م

أخبار عدن


الكابتن وجدان شاذلي: 2023 عام النهوض بالواقع الرياضي بعدن ..

الإثنين - 09 يناير 2023 - 06:57 م بتوقيت عدن

الكابتن وجدان شاذلي: 2023 عام النهوض بالواقع الرياضي بعدن ..

عدن((عدن الغد)) نبيل غالب

كتب/ نبيل غالب

  أكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة في العاصمة المؤقتة عدن الكابتن وجدان شاذلي.. أن الجانب الرياضي والثقافي سيشهد العام الجاري تنفيذ خطة مستقبلية للنهوض بالواقع الحالي وخاصة في لعبة كرة القدم المحور الرئيسي في الحركة الرياضية، لما لها من قاعدة شعبية عريضة من المعجبين والمشجعين من مختلف الفئات العمرية، وأضاف.. سنسعى إلى تحقيقها قريبآ وبما يتناسب ومكانة مدينة عدن العريقة في تاريخها الرياضي الحافل بالمنجزات.

    وأوضح الكابتن الشاذلي في تصريح صحفي أن الواقع الرياضي الحالي يمر بمرحلة صعبة جدآ، وسنعمل جاهدين على انتشال أوضاعه من خلال تنفيذ خطة عمل تتضمن تفعيل نشاطات مختلف الألعاب الرياضية والأنشطة الثقافية في مختلف الأندية وعلى كافة المستويات وبما يعزز وجودها، وخاصة الأندية الأهلية الداعم الرئيسي في تنفيذ ذلك في سقل اللاعبين.

    وأشار الكابتن إلى الإجراءات والمعالجات التي تم اتخاذها لتهيئة الأجواء العامة للبدء في تنفيذ الخطة خلال هذا العام 2023م، الذي يتوقع له بأن يكون عام النهوض بالواقع الرياضي والثقافي في مدينة عدن حسب وصفه.

    ولفت إلى القرارات المتخذة لتنفيذ الخطة التي يمكن لها أن تسهم بشكل إيجابي نحو الدفع بتصحيح الأوضاع في الأندية الرياضية والثقافية على طريق إحياء مكانها إنسجامآ مع المتغيرات الجارية في البلدة.

    ونوه بدور قيادات الأندية الرياضية والشباب بالنهوض بالواقع الحالي وبما يعيد لمدينة عدن وهجها الرياضي العريق بتاريخها الطويل الذي قدمت فيه أنموذج في مختلف الألعاب.

    ودعا الشاذلي رؤساء اتحادات الألعاب الرياضية إلى وضع خططهم وبرامجهم الهادفة انتشال أوضاعها، حاتآ إياهم على الوقوف أمام الصعوبات التي تواجه تفعيل أنشطتها، والدفع بدور الشباب لتحقيق ذلك ومن الإمكانات المتاحة.

    وتطرق الكابتن وجدان إلى قضية شحة الموارد المالية بإعتبارها عصب أية أنشطة، لافتآ إلى أنها ستظل المحور الرئيسي باتجاه الانطلاق لإيجاد رياضة حقيقية على أرض الواقع وانتشال عتراتها.

    وأكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة في ختام تصريحة.. أنه أمام هذه المعضلة لن يألوا جهدآ في تذليل كافة العقبات التي من شأنها إيجاد المعالجات الحقيقية لتصحيح الوضع القائم، بهدف النهوض لتحقيق واقع رياضي وثقافي ينسجم وتطلعات الشباب الرياضي.