آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-09:43م

أخبار عدن


إدارة المرأة برئاسة الجهاز تقيم فعالية الثامن من يناير باليوم العربي لمحو الأمية بالعاصمة عدن

الأحد - 08 يناير 2023 - 11:30 م بتوقيت عدن

إدارة المرأة برئاسة الجهاز تقيم فعالية الثامن من يناير باليوم العربي لمحو الأمية بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

اقامت  صباح اليوم إدارة المرأة في رئاسة الجهاز محو الأمية وتعليم الكبار  بقاعة التدريب بمركز القادسية بالمنصورة عدن  فعالية اليوم العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار .

وفي افتتاح الفعالية تحدث رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار عائد صالح بدر بن مهري عن أهمية الاحتفال باليوم العربي لمحو الأمية حيث احتفلت اغلب المحافظات بهذا اليوم ونحن نحتفل باليوم العربي الذي صادف الثامن من يناير ٢٠٢٣م ..

وأشار إلى أن الاحتفال بهذا لاليوم العربي لمحو الأمية تقديرا لجهود كوادرنا في الجهاز بالعاصمة و المحافظات المحررة التي تعمل على خدمة الوطن في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.
ونوه إلى أن العام القادم سيكون الثامن من يناير اليوم العربي أكثر تميز .. متمنيا أن يأتي العام القادم والجهاز محو الأمية وتعليم الكبار يكون قادر أن يحتفل بالكوادر ويعمل على تكريمهم .. مشيرا إلى أن نكون فخورين بمخرجات جهاز محو الأمية وتعليم الكبار ونشير بالبنان إليهن من تخرجت من الثانوية العامه ومنهن من تخرجت من الجامعة وصلت إلى مراكز صنع القرار سواء في وزارة التربية والتعليم أو غيرها من مجالات العمل وخدمة الوطن.

وشكر الأستاذة نبيلة دعدع مدير عام إدارة المرأة في رئاسة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار لدورها الفاعل في الجهاز وفي إقامة هذه الفعالية باليوم العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار الذي يصادف الثامن من يناير ٢٠٢٣م.    

ومن جهتها تحدثت مدير عام إدارة المرأة في رئاسة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الاستاذة نبيلة دعدع عن نجاح برامج محو الأمية في الحد من ظاهرة الإفتقار إلى التعليم بالكثير من الدول العربية ولعل أهمها إعلان عدن بلا أمية تلك التجربة الجنوبية  الأولى والفريدة من نوعها  على مستوى الوطن العربي آنذاك ، والوحيدة على مستوى  اليمن إلى يومنا هذا.
واكدت على أنها  ليست مسؤولية وزارة التربية والتعليم او جهاز محو الأمية  لوحدها بل هي مسؤولية الجميع  بدءا بالقرار السياسي ولن تتحقق الا بتكاثف جهود كافة الأجهزة  الحكومية ومؤسسات ومنظمات محلية ودولية ولن تتحقق القضاء على الأميّة ،  من خلال اجتهادات فردية بل يتطلب تحقيقه  وجود منهج متكامل للتطبيق . كما انها لن تتحقق في ظل التمسك في اسس ومبادئ وقيم الادارة التقليدية ، بل لابد من التخلص من مفاهيم واساليب الادارة التقليدية التي تتعارض مع متطلبات القضاء على الأمية.

حضر فعالية اليوم العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار الثامن من يناير ٢٠٢٣م
الأستاذ حسين بن جميلة
مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار محافظة أبين.
والأستاذ عارف سالم مسعود مدير عام الشؤون المالية برئاسة الجهاز 
والاستاذة رشاء هادي ناصر مدير عام التوجيه والتقويم
مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار
والاستاذ محمد عبدالرحمن الخياط مدير عام إدارة التخطيط برئاسة الجهاز
والأستاذ منصور اليوسفي
مدير عام إدارة الموارد البشرية 
و الاستاذ علاء بدر مدير مكتب مدير عام محو الامية بالعاصمة عدن  وعدد من القيادات الجهاز محو الأمية وتعليم الكبار في محافظة أبين ومدراء مكاتب المديريات لجهاز محو الأمية في العاصمة عدن.


*من خديجة الكاف