آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-11:17ص

أخبار المحافظات


في ذكرى تأسيسه الـ( 24 ).. مجمع خولة للبنات بزنجبار يقيم معرضا علمياً وحفلاً تكريمياً لحفظة القرآن

الخميس - 05 يناير 2023 - 09:05 م بتوقيت عدن

في ذكرى تأسيسه الـ( 24 ).. مجمع خولة للبنات بزنجبار يقيم معرضا علمياً وحفلاً تكريمياً لحفظة القرآن

زنجبار(عدن الغد)خاص:

برعاية ودعم مدير مكتب التربية والتعليم  مديرية زنجبار م/ ابين الاستاذ نادر احمد فضل الشحيري اقام صباح اليوم مجمع خولة التربوي للبنات بزنجبار بمناسبة الذكرى الـ 24 لتأسيسه، معرضا علمي وحفلا تكريمي للطالبات الحافظات للقرآن الكريم وذلك بحضور مستشار محافظ ابين للاستثمار عبد الناصر اليزيدي و مدير عام مديرية زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج ومدير مكتب التربية والتعليم زنجبار نادر احمد الشحيري ومدراء مكاتب النقل والاشغال والاعلام بمديرية زنجبار محمد علي ابوبكر ونبيل الباهزي وخالد دهمس ومسؤول التغذية بمكتب التربية زنجبار محمد راجح ومعلمات المجمع وامهات الطالبات.

وفي الحفل الذي بدا بتلاوة ايات من القرآن الكريم للطالبة افنان عبد العظيم تلتها كلمة مديرة المجمع ريما علوي القديري التي رحبت فيها بالضيوف الحاضرين كلا بأسمه وصفته، شاكرة لهم حضورهم ومشاركتهم المجمع احتفاليته هذه والتي تأتي بمناسبة الذكرى الـ 24 لتأسيسه.

واضافت القديري ان مايميز حفلنا اليوم هو تكريم الطالبات الحافظات للقرآن الكريم الذين تمكنوا من حفظ مابين 25 و20 و 15 و10 و 5 و3 اجزاء، مباركة لهن ذلك التفوق ومتمنية ان تاتي الاحتفالية القادمة وقد تمكنوا جميعا من اتمام حفظ كتاب الله كاملا، شاكرة لمعلمات القرآن الكريم على الجهود التي بذلوها في مسابقة القرآن وتحفيظ الطالبات.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الاحتفالية المتنوعة، حيث قدمت طالبات المجمع انشودة « فتيات القرآن » وانشودة « هيا إلى المسجد» وانشودة باللغة الانجليزية بعنوان « محمد يارسول الله» وعدد من المسرحيات الهادفة.

بعد ذلك قام مدير عام زنجبار غسان شيخ ومستشار المحافظ عبدالناصر اليزيدي ومدراء مكاتب السلطة المحلية بمديرية زنجبار بقص الشريط وافتتاح المعرض العلمي وتجولوا باجنحة المعرض المختلفة والتي احتوت على العديد من الاعمال التراثية والموروثات الشعبية والاشغال اليدوية الحرفية والفنية واللوحات التعبيرية والابداعات العلمية والادبية والفكرية التي قدمتها طالبات المجمع.

وعبر الضيوف عن سعادتهم وارتياحهم لما شاهدوه في المعرض من اعمال وابداعات الطالبات والذي يدل على مدى تفوقهن في مجالات الادب والعلوم وغيرها وعكس صورة مشرفة لكفاءة ادارة المجمع ومعلماته في اداء واجبهن وتوصيل رسالتهن التعليمية وتشجيع الطالبات على الابداع واظهار مهاراتهن والذي من شأنه تنمية مواهبهن وقدراتهن.


شاكرين لقيادة مكتب التربية بالمديرية ومجمع خولة التربوي التربوي على إقامة مسابقة القرآن الكريم  وتكريم الطالبات الحافظات للقرآن مشيدين بهذه الخطوة الايجابية لتشجيع وتحفيزالطالبات للمسابقة لحفظ كتاب الله.

بعد ذلك قامت مديرية مجمع خولة التربوي ريما القديري بتكريم مدير التربية زنجبار نادر الشحيري لوقوفه الدائم والمستمر ودعمه للانشطة والفعاليات التي ينفذها المجمع، ثم تم تكريم الطالبات الحافظات للقرآن الكريم بشهادات تقديرية وحوافز تشجيعية.