آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-03:05ص

أخبار عدن


مؤسسة ائتلاف الخير تنفذ مشروع دعم التعليم في اليمن

الخميس - 05 يناير 2023 - 05:24 م بتوقيت عدن

مؤسسة ائتلاف الخير تنفذ مشروع دعم التعليم في اليمن

عدن(عدن الغد)قيصر ياسين:

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية نفذت مؤسسة ائتلاف الخبر للإغاثة الإنسانية تنفيذ مشروع دعم التعليم في اليمن. باعادة تأهيل وترميم  12 صف في مدرسة الفقيد منير مبارك للتعليم الأساسي بمديرية الشيخ عثمان ، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. بحضور الاخ طارق العكبري وزير التربية والتعليم والاخ صالح الديباني مدير مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية الأخ سالم يعمر وكيل قطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم والاخ صالح بامخشب مدير المشاريع بمؤسسة إتلاف الخير للإغاثة الإنسانية والاخت نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم بعدن.

وأفاد الأخ صالح الديباني مدير مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية قائلا البوم هو تدشين إعادة تأهيل مدرسة الفقيد منير مبارك للتعليم الأساسي بمديرية الشيخ ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع التعليم في اليمن الشقيقة.

وبدوره اوضح الاخ صالح بامخشب مدير المشاريع بمؤسسة إتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أن المشروع دعم التعليم في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة، يستهدف الى اعادة تأهيل ترميم الصفوف في مدرسة الفقيد منير مبارك موضحا أن المشروع يهدف إلى توفير الوصول الآمن للتعليم في المناطق المتضررة بسبب الحرب.

وأضاف الأخ  بامخشب، إن المشروع يسعى لإسناد جهود السلطات الحكومية لتوفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب ويأتي هذا ضمن المشاريع التي نفذها مؤسسة ائتلاف الخبر للإغاثة الإنسانية ،من أجل  تعزيز العملية التعليمية. والاهتمام بدور التعليم في تنمية المجتمعات.

في نفس السياق أفتتح الأخ/ طارق سالم صالح العكبري وزير التربية والتعليم صباح اليوم بمعية الاخ/ يسلم يعمر وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والأخ/ صالح الذيباني مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والاخ صالح بامخشب، مدير المشاريع بمؤسسة إتلاف الخير للإغاثة الإنسانية والدكتورة نوال جواد مديرة مكتب التربية بعدن، روضة الإبداع بمديرية دار سعد التي تم تأهيلها بتمويل من قبل مركز الملك سلمان وتنفيذ مؤسسة إئتلاف الخير الإنسانية ضمن مشروع دعم التعليم في اليمن.

وتضمن المشروع الذي تكون من سته فصول ومسرح وثلاثة مكاتب إدارية ، صيانة كل ما هو تالف من طلاء وسباكة وتمديدات الكهربائية وأعمال تشجير وألعاب ترفيهية للطلاب ، بقدرة إستيعابية تكفي ل(300) طالب وطالبة.

وفي ختام الافتتاح قام وزير التربية بمعية وكيل شؤون المشاريع ومدير مكتب الملك سلمان للإغاثة ومدير التربية عدن بتوزيع الحقائب والزي المدرسي على كافة الطلاب الحاضرين.