آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-11:58ص

أخبار المحافظات


نائب وزير التربية يكرم طالبتين موهوبتين بالرسم شاركتا بمعرض مأرب للكتاب

الخميس - 05 يناير 2023 - 06:38 ص بتوقيت عدن

نائب وزير التربية يكرم طالبتين موهوبتين بالرسم شاركتا بمعرض مأرب للكتاب

مأرب (عدن الغد ) خاص

كرم نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب في محافظة مأرب أمس الأربعاء، بجائزة مالية تشجيعية، طالبتين  شقيقتين موهوبتين بالرسم بالخيط هما هنادي وجيهان علي أبو عيه، شاركتا بلوحات إبداعية بفعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب الذي انعقد في ديسمبر الماضي.

وخلال التكريم أشاد الدكتور العباب بمواهبهن وإبداعهن الخلاق في فن الرسم بالخيط ومشاركتهن المتميزة واللافتة خلال معرض مأرب للكتاب وصناعتهن اللوحات الفنية والتي نالت إعجاب رواد المعرض وإشاداتهم.. مؤكدا أن هذا التكريم هو تكريم لكل مبدع ومبدعة من طالبات المدارس في المحافظة لتحفيزهن على تطوير مواهبهن ومهاراتهن ويسهمن في إعادة إعمار الوطن.

منوهاً بأنه خلال هذا العام سيتم الإعلان عن الموسم الثالث لجائزة محافظ المحافظة للطالب المبدع في جميع المجالات الأدبية والعلمية والتطبيقية والفنون.

كما أكد بأن هذه الجائزة منذ إعلانها في الموسم الأول والثاني وحتى الآن خلقت حراكاً ثقافياً وأدبياً  وفتحت أفقاً واسعا لأبنائنا الطلاب نحو الإبداع والتميز.

وفي ختام التكريم قدمت الطالبتان  لنائب وزير التربية لوحة فنية مرسومة بالخيط تجسد الرمز الوطني وأديب اليمن الكبير الراحل الدكتور عبد العزيز المقالح رائد التعليم والفكر والأدب والفن على المستوى الوطني والعربي.