آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:05م
أخبار المحافظات

أبين.. وقفة أحتجاجية للصيادين للمطالبة السلطة المحلية بمنحهم حقهم في ادارة جمعيتهم وعدم التدخل

الأربعاء - 04 يناير 2023 - 03:55 م بتوقيت عدن

أبين.. وقفة أحتجاجية للصيادين للمطالبة السلطة المحلية بمنحهم حقهم في ادارة جمعيتهم وعدم التدخل

أبين(عدن الغد)خاص:

نظم صيادو الكود في محافظة أبين  اليوم وقفة احتجاجية بمعية رئيس الجمعية علي عباس  أمام مبنى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للتنديد بتدخلات التى تضر بالصياد وقوت اولاده وهي تدخلات في نظرهم لا مشروعه لكونها غير مدروسة و تتدخل في جمعيتهم وتضر بالدرجة الاولى بالصيادين في المحافظة .

ورفع الصيادون المشاركون في الوقفة لافتات تحذر من المخاطر المترتبة على الفساد والتدخل في عمل الصيادين وآثارها المدمرة على النسيج الاجتماعي في المحافظة وتضر بالصيادين كافة كونهم شريحة اجتماعية هامة.

وقد التقى مأمور زنجبار الاستاذ غسان شيخ بمكتب ألمحافظة بالصيادين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية وأبدى تفهم قيادة السلطة المحلية لمطالب الصيادين..

وفي اللقاء طالب الصيادين السلطة المحلية بالمحافظة والجهات الحكومية المعنية بسرعة اتخاذ الإجراءات الصارمة لمنع التدخلات في جمعيتهم والسير حسب الطرق القانونية وانهم ضد أي أعمال غير مشروعة يقوم بها مدعين بتمثيلهم للصيادين..

ووعد المأمور غسان شيخ برفع تلك المطالب الى المحافظ والرد عليها .

فيما توجه الصيادين بعدها الى فرع البنك الاهلي في زنجبار لمقابلة المدير العام للبنك ولكنهم فوجوا باطلاق نار كثيف من قبل عناصر أمنية تتبع البنك دون اي مبرر مع ألعلم أنهم يطالبون أدارة البنك الاهلي بكشوفات حساب الصيادين الموجود لدى البنك ولكنهم يتهمون المدير بالمماطلة في الكشف عن مصير أموال الصيادين.


*من محمد عبدالفتاح الجيلاني