آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-11:17ص

أخبار عدن


مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة العامة يقوم بزيارة تفقدية لمستشفى الصداقة بعدن

الثلاثاء - 03 يناير 2023 - 02:35 م بتوقيت عدن

مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة العامة يقوم بزيارة تفقدية لمستشفى الصداقة بعدن

(عدن الغد)نور علي صمد -ت/نائله هاشم:

قامت الدكتورة حميدة زيد مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة العامة والسكان ، صباح يوم الاثنين بزيارة تفقدية للأقسام الخاصة بالنساء وحديثي الولادة والعمليات والطوارئ التوليدية في مستشفى الصداقة التعليمي بالعاصمة المؤقتة عدن ترافقها الدكتورة سعاد شاكر المدير الفني لمشروع التعافي ، وتقوية القطاع الصحي صحتي أولًا ومنظمة جون سنو.

وأشارت الدكتورة حميدة زيد اثناء لقائها القائم بأعمال المدير العام لمستشفى الصداقة التعليمي الدكتور ياسر حسين الوالي إلى أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ، وبتكليف من الدكتور سالم الشبحي وكيل الوزارة لقطاع السكان بهدف تقييم الأداء والإشراف على كيفية أداء وخدمات العمل في المستشفيات والصعوبات التي تواجهها ، وتواجه الكادر الطبي اضافة إلى حصر عدد الاقسام الخاصة بأقسام الصحة الانجابية ونسبة وفيات المواليد والمشاكل الأساسية.

مضيفة أن هناك زيارات ايضا لمحافظتي لحج وأبين في قادم الأيام الاطلاع عن كثب  على مستوى العمل والإنجاز والصعوبات في مستشفيات المحافظتين.

من جانبها الدكتورة سعاد شاكر الهتاري المدير الفني لمشروع التعافي وتقوية القطاع الصحي صحتي اولا ومنظمة جونسنو أفادت أن الزيارة تأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة  بالإدارة العامة للصحة الإنجابية ، وتهدف للالتقاء بقيادة المستشفى وتفعيل وحدة رعاية حضن الكنغر الموجود في المشفى كبرنامج  وتنشيطه حتى يكون فاعلا في مستقبل الأيام.

الدكتورة لمياء باوحده مدير إدارة حديثي الولادة بوزارة الصحة العامة والسكان هي الأخرى أفادت أن الهدف من الزيارة هو تحسين جودة الخدمات التي تقدم لحديثي الولادة في المرافق الصحية وعلى مستوى المجتمع والغاية منها خفض عدد ، وفيات المواليد من حديثي الولادة خاصة.

مشيرة إلى أن الإدارة تعمل بالتنسيق مع الشركاء والمؤسسات المختلفة بالقطاع الحكومي والمنظمات الداعمة من اجل  تقديم افضل الخدمات لحديثي الولادة والتي تأتي ضمن برنامج بناء قدرات وكفاءات العاملين الصحيين الى جانب تحسين البنية التحتية للمرافق الصحية والتجهيزات والاحتياجات من الخدمات الخاصة بالأجهزة المساعدة لتقديم خدمات جيدة لهم.

كما التقت الدكتورة حميدة بنائب المدير العام لشؤون النساء والولادة الدكتور محمد باصرة واستمعت منه إلى شرح موجز عن أهم المشاكل والقضايا التي تهم المشفى .موضحة أن وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالإدارة العامة للصحة الانجابية توليان كل اهتمامهما لهذه المستشفيات وتعملان على حل كل الإشكاليات التي تواجهها وأن الزيارة تأتي في اطار برامج ونشاطات الإدارة العامة للصحة الإنجابية للعام الجديد 2023م.

حضر اللقاءات الدكتورة منال عبد الحليم رئيس قسم حديثي الولادة في مستشفى الصداقة  وهند هادي سالم رئيس قسم التمريض بقسم حديثي الولادة وناصر مجنف مدير العلاقات العامة بالمستشفى  وعدد من المختصين ، والدكتورة بشرى المقطري ضابط الصحة في منظمة جون سنو.