آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-07:27م

أخبار المحافظات


اختتام ورشة عمل حول " تأثير الملوثات البيئية على المجتمعات المحلية والبيئية بمديرية ساه

الثلاثاء - 03 يناير 2023 - 03:26 ص بتوقيت عدن

اختتام ورشة عمل حول " تأثير الملوثات البيئية على المجتمعات المحلية والبيئية بمديرية ساه

حضرموت(عدن الغد)خاص:

برعاية مدير عام مديرية ساه الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري، أختتمت صباح اليوم الإثنين بقاعة ثانوية الفقيد عوض باوزير بمديرية ساه، ورشة العمل حول تأثير الملوثات البيئية على المجتمعات المحلية والبيئية بمديرية ساه، التي تنظمها مؤسسة التراحم الطبية وبالتعاون مع مركز إتفاق للدراسات البيئة ومركز البحوث التطبيقية "كاربوا" وبدعم مؤسسة روبرت بوش الألمانية .

وهدفت الورشة إلى معرفة تأثير إستخراج النفط والملوثات الأخرى على سبل المعيشة في المجتمعات المحلية في بعض مديريات محافظة حضرموت وكذا مصدر تلك الملوثات ومدى تأثيرها على الجوانب الصحية.

وتناولت الورشة التي شارك فيها قرابة 30 مشاركاً ومشاركة على مدى يومين من ممثلي السلطة المحلية والمجتمع المحلي وشركات النفط ، إيجاد الحلول المناسبة للتلوث البيئي ومناقشة أبعاد المشكلة والتعاون لما فيه التقليل من تلك الآثار على المدى القصير والطويل.

وفي الورشة أكد المدير العام لمديرية ساه الشيخ مبارك بن عبودان الجابري إهتمام قيادة السلطة المحلية بمثل هذه الورش التدريبية التي تعود بالنفع على حياه المواطنين ، محذرا من تلك المخاطر والآثار الناتجة عن التلوث النفطي بالمديرية والعمل لإيجاد المعالجات المناسبة لها.

وأشاد الشيخ بن عبودان بمستوى الحضور والمشاركة الفاعلة للمشاركين من خلال النقاشات والاراء التي تهدف إلى الحد من التلوث البيئي، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالتوصيات التي خرجت بها الورشة للحد من مخاطر التلوث البيئي.

حضر الورشة الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ أحمد صالح بافضل والشيخ برك كرامة بن جوهر رئيس لجنة الخدمات وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وممثلي المجتمع المحلي.