آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-12:32م

أخبار المحافظات


مدير عام تبن يترأس اجتماع اللجنة الأمنية بالمديرية ويناقش الأوضاع الأمنية

الأحد - 01 يناير 2023 - 08:40 م بتوقيت عدن

مدير عام تبن يترأس اجتماع اللجنة الأمنية بالمديرية ويناقش الأوضاع الأمنية

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل معرار

عقدت اللجنة الأمنية بمديرية تبن محافظة لحج صباح اليوم الأحد الموافق 1 يناير 2023م  إجتماعها الأول برئاسة الأستاذ محسن جعفر السقاف رئيس اللجنة الأمنية بالمديرية مدير عام مديرية تبن محافظة لحج وبحضور مدير إدارة شرطة تبن النقيب عبد الكريم سعيد محمد فريد المسهري.

وجاء الاجتماع لمناقشة الوضع الأمني للمديرية والإجراءات الكفيلة لتعزيز الأمن والاستقرار في عموم مناطق وأرياف المديرية وكذا احتياجات القطاع الامني حصته ضمن البرنامج الاستثماري لعام 2023م.

وفي الاجتماع ثمن الأستاذ محسن السقاف رئيس اللجنة الامنية بالمديرية جهود الأجهزة الأمنية في تعزيز واستقرار الامن مؤكداً على ضرورة التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية في كل الاقسام والمراكز وتنشيط غرفة العمليات لاستقبال شكاوي المواطنين ورفع تقرير يومياً عن نشاط الامني الى المديرية والعمل بوتيرة عالية كمنظومة واحدة للصالح العام.

وفي الاجتماع تطرق السقاف الى مناقشة حصة القطاع الامني ضمن البرنامج الاستثماري لعام 2023م وطالب بسرعه رفع تقرير بأهم الاحتياجات في بناء اقسام جديدة للامن في العند او في الرباط ضمن البرنامج الاستثماري لعام 2023م.. علماً أنه تم بناء مبنى جديد  لشرطة مديرية تبن في صبر بتمويل من المجلس المحلي تبن ضمن البرنامج الاستثماري لعام 2022م.

ومن جانبه النقيب عبد الكريم المسهري قدم تقريراً عن الحالة الأمنية في المديرية والأوضاع وأداء الأجهزة الأمنية ونجاحاتها في ضبط الجرائم وتثبيت الأمن والاستقرار بالمديرية.. مستعرضا أهم الاحتياجات والصعوبات التي تواجه الأجهزة الأمنية وأبرزها عدم توفر المخصصات المالية لدعم الأجهزة الأمنية لتسهيل عملها وعدم انتظام معاشات الامن وعدم توفير غذاء للأفراد والسجناء.

هذا وقد استعرض الأجتماع عدد من التقارير والقضايا الامنية من قبل مدراء اقسام الأمن الأربعة بالمديرية والتي تهدف الى الارتقاء بمستوى النشاط الامني والمضي بخطوات متقدمة للامام.

حضر الأجتماع مدراء اقسام مراكز الأمن الأربعة بالمديرية العند والوهط والمدينة الخضراء والرباط.. مع مدراء  البحث الجنائي.