آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:15م
أخبار المحافظات

مجمع بلقيس في ميفع يكرم المعلمين المؤسسين وخريجات الثانوية العامة

الأحد - 01 يناير 2023 - 08:55 ص بتوقيت عدن
مجمع بلقيس في ميفع يكرم المعلمين المؤسسين وخريجات الثانوية العامة
(عدن الغد) شيرين عوض العماري:

أقامت إدارة مجمع بلقيس التعليمي في منطقة ميفع بمديرية بروم ميفع - ساحل حضرموت، يوم السبت الموافق 31 ديسمبر 2022، الحفل التكريمي والتتويجي للمعلمين المؤسسين وخريجات الثانوية العامة للعامين الدراسيين (2020- 2021) و (2021 - 2022).

وأقيم الحفل في ساحة المجمع، بمشاركة وحضور واسع من القيادات التربوية والتعليمية في مديرية بروم ميفع، وكذا شخصيات اجتماعية ومحلية بارزة وجمع غفير من الطالبات وأولياء أمورهن.

وخلال الحفل ألقى مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ قائد طالب البهيشي كلمة، شكر فيها إدارة مجمع بلقيس على إقامة هذا الحفل النوعي، والذي يأتي تكريمياً للمعلمين الذين أفنوا حياتهم في خدمة نشر العلم والمعرفة. موضحا أن هذا التكريم لفتة بسيطة نظيرا الجهود الكبيرة التي بذلونها في سبيل النهوض بالقطاع التعليمي بمجمع بلقيس منذ اللبنات الأولى.

وأشار إلى أن مجمع بلقيس من المنشآت التعليمية الهامة في مديرية بروم ميفع، وأسهم في تخريج الكثيرين من الطالبات اللاتي أصبحن لهن بصمات كبيرة خصوصا في دعم مسيرة التعليم بالمنطقة.

كما هنأ مدير التربية في المديرية الطالبات الخريجات المكرمات بما وصلوا إليه من إنجاز ، متمنياً لهن مزيدا من التقدم في حياتهن العلمية.

من جانبها رحبت مدير مجمع بلقيس التعليمي الاستاذ مارلين سالم باحويج، بالحضور الذي وصلوا إلى الحفل للمشاركة في تكريم أبرز المعلمين الذين وضعوا بصمات الأولى لمسيرة التعليم في المجمع. وكذا تكريم الخريجات اللاتي أثبتن جدارتهن في استكمال تحصيلهم العلمي رغم الظروف القاسية وصعوبة الحياة في منطقة ميفع الريفية.

وأوضحت أن تكريم المعلمين المؤسسين هي لفتة وتقدير بسيط نظيرا رحلة العطاء التي قدمومها أثناء توليهم مهام نشر العلم والمعرفة في المجمع مع بدء افتتاحه، شاكرة كل الجهود التي بذلت من أجل إنجاح الحفل وإخراجه بهذه الصورة الجميلة.

وتخلل الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية والإنشادية قدمتها طالبات المجمع، وكذا عمل مسرحي بعنوان " قيمة المعلم" أعده الموجه التربوي الاستاذ عوض صالح باجبل. كما جرى تقديم فقرة ألعاب الخفة من قبل المبدع رشاد محمد باقارح.

وفي ختام الحفل جرى تكريم المعلمين المؤسسين وعددهم 15 معلماً، وكذا 39 طالبة من خريجات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في العامين الدراسيين الماضيين. كما تم تكريم 5 من المعلمين الذين ساهموا بإعداد وإنجاح الحفل التكريمي تحت إشراف الموجه التربوي الاستاذ عوض صالح باجبل وأشرف على تنظيم الحفل.

حضر الحفل روؤساء الاقسام في إدارة التربية والتعليم بالمديرية، والموجهين ومدراء عدد من المدارس ، وكذا مدير مشروع المياه والكهرباء في ميفع الاستاذ العبد سالم باعود، ورئيس اللجنة المجتمعية في ميفع الاستاذ محمد علي بامطروح، ورئيس نادي شباب ميفع الاستاذ يسلم علي باحجيل ورئيس جمعية الحسي السمكية في ميفع الاستاذ أحمد عبدالله باصر، الإعلامي والإذاعي البارز محمد سالم باحميل، وعقال حارات وكوادر القطاع الصحي في ميفع وقيادة الأمن وعدد من الشخصيات الاجتماعية بمنطقة ميفع وطالبات المجمع وجمع غفير من أولياء الأمور.