آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-04:06م

أخبار وتقارير


القيادة المحلية لمجلس انتقالي مكيراس تعقد اجتماعها الدوري وتجدد الدعوة لتحرير المديرية من المليشيات الحوثية

السبت - 31 ديسمبر 2022 - 11:58 م بتوقيت عدن

القيادة المحلية لمجلس انتقالي مكيراس تعقد اجتماعها الدوري وتجدد الدعوة لتحرير المديرية من المليشيات الحوثية

مكيراس(عدن الغد)خاص:

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لمديرية مكيراس محافظة أبين يومنا اجتماعها الموسّع للفصل الرابع من العام الجاري برئاسة الاخ عبدربه محمد الجيشاني رئيس الهيئة التنفيذية وحضور اعضاء الهيئة التنفيذية.

وخلال الاجتماع الذي بدأ بآية من الذكر الحكيم ثمَّ النشيد الوطني الجنوبي وقف الجميع دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح القيادي الدكتور عبدالله احمد البركاني عضو الهيئة التنفيذية وعلى أرواح شهداء الجنوب ، القى بعدها الاخ عبدربه الجيشاني  كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ناقلاً لهم تحيات اللواء عيدروس قاسم الزٌبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتحيات الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة مستعرضاً الاحداث الاخيرة على الساحة الجنوبية عامة ومديرية مكيراس المحتلة خاصة في ظل استمرار احتلالها من قبل مليشيات الحوثي وما يتعرض له ابناء المديرية من ظلم وتنكيل وابتزاز من تلك المليشيات المارقة .

واشار الجيشاني الى ان القضية الجنوبية تمر بمنعطف تاريخي هام في ظل المتغيرات السياسية والعسكرية على الصّعيد المحلي والإقليمي والدولي مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود والوقوف صفا واحداً خلف القيادة السياسية العليا للمجلس الانتقالي.

داعياً القيادة السياسية والاخوة في التحالف الى إطلاق اشارة تحرير وتطهير مديرية مكيراس من مليشيات الحوثي وتوجيه معركة سهام الشرق نحو المديرية الحدودية مكيراس.

من جانبه استعرض مدير الدائرة التنظيمية لمجلس انتقالي المديرية الاخ مجدي عبدالله البركاني التقرير السنوي لعمل إدارات الهيئة التنفيذية والأنشطة والفعاليات التي قامت بها وما تم تنفيذه خلال الفصل الرابع للعام2022م.

بدوره اشار الاستاذ صالح برمان رئيس الدائرة الاعلامية لمجلس انتقالي مديرية مكيراس الى جملة من المهام المتعلقة بالجانب الاعلامي في مقدمتها الاكاذيب والاشاعات التي يختلقها اعداء الجنوب عبر وسائلهم الاعلامية بهدف زرع الخلافات والمناكفات بين ابناء الجنوب لجرهم الى مربع الشتات وحرفهم عن جوهر قضيتهم المتمثل في استعادة دولتهم التي قدم من اجلها القوافل من الشهداء والجرحى حتى يومنا هذا.

وقد أثري الاجتماع بالعديد من الاطروحات والنقاشات والمداخلات من قبل الجميع في مقدمتها تجديد الدعوة لتحرير وتطهير مديرية مكيراس من مليشيات الحوثي وسبل تعزيز العمل التنظيمي والسياسي للمجلس ومتابعة اوضاع النازحين المحرومين من ابسط حقوقهم في عدن وتم تشكيل لجنة لمتابعة اوضاعهم برئاسة الاخ القيادي سالم حيدان الحبشي وعضوية كلا من الاخوة عبدالله المطري البركاني وعبدربه الوحيشي وعبدالله عبدالنبي المرزوقي والاستاذ علوي البركاني وامين احمد الطالبي .


*من صالح برمان