آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-03:05ص

أخبار عدن


بحضور المحافظ رأفت الثقلي .. مؤسسة "يو فورد " تنظم لقاء تشاوريا لمناقشة الاوضاع الخدمية في ارخبيل سقطرى

السبت - 31 ديسمبر 2022 - 04:31 م بتوقيت عدن

بحضور المحافظ رأفت الثقلي .. مؤسسة "يو فورد " تنظم لقاء تشاوريا لمناقشة الاوضاع الخدمية في ارخبيل سقطرى

عدن (عدن الغد) خاص :

بحضور محافظ محافظة سقطرى / رأفت ابراهيم الثقلي . نظمت مؤسسة يو فورد سقطرى صباح اليوم بالعاصمة عدن لقاء تشاوريا ضم عددا من ممثلي المؤسسات والمنظمات والجمعيات  التي لها تدخلات في برامجها بمحافظة سقطرى ،وبمشاركة نخبة من الصحفيين والاعلاميين..

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل رئيس  مؤسسة يو فورد سقطرى / محمد احمد خليفة ، استعرض فيها جهود المؤسسة وتدخلاتها خلال الفترة الماضية، مؤكدا اهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات المحلية في سقطرة والمؤسسات والجمعيات في العاصمة عدن وكذا المنظمات الدولية المانحة ،معبرا عن شكره لمحافظ سقطرى وكل المشاركين في اللقاء التشاوري .

واكد محافظ محافظة ارخبيل سقطرى المهندس / رأفت ابراهيم التقلي اهمية اللقاء التشاوري لتحقيق التواصل والتكامل بين المؤسسات المحلية  ، والعاملة من العاصمة عدن .
مؤكدا ان مخافظة ارخبيل سقطرى محافظة جديدة ومنذ اعلانها عام 2013م وفي ظروف عصيبة مرت ولازالت تمربها بلادنا ،لم تحظ هذه المحافظة بالقدر الكافي من الاهتمام بمافي ذلك  توفير خدمات البنية التحتية الاساسية

واضاف قائلا : رغم تدخلات الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات وتقديم الدعم لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية ،الا ان احتياجات محافظة ارخبيل سقطرى مازالت كبيرة في ظل غياب الدولة ،الذي نحن بامس الحاجة لتوفير مشاريع في القطاعات الخدمية المختلفة ،مشيرا الى ان قيادة المحافظة تركز  في الوقت الراهن  لاعطاء الاولوية  لثلاث قطاعات ( البيئة ،التعليم ،الموروث الثقافي ) .

وتطرق المحافظ التقلي الى الانعكاسات السلبية التي تتعرض لها سقطرى نتيجة الحملات الاعلامية التي وصفها با" المعادية " مؤكدا ان ما ينقله الاعلام شيء ، وماتعيشه جزيرة سقطرى شيء آخر..
داعيا كافة المنظمات الدولية المانحة والمحلية ، الى التنسيق مع قيادة المحافظة والمؤسسات والجمعيات في سقطرى لتسهيل مهام التدخلات ولاعطاء الاولوية للمشاريع ذات الاحتياجات التي تلامس حياة المواطنين .
هدا وقد أثري اللقاء بالنقاشات.والاراء والمقترحات والمداخلات القيمة.من قبل المشاركين بالاضافة الى بعض الاسئلة والاستفسارات التى اجاب عليها محافظ المحافظة بكل شفافية ووضوح..

وتخلل فعاليات اللقاء عرض فلم توثيقي عن نشاط مؤسسة يوفورد سقطرى خلال الفترة الماضية.

 

كتب/ عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي