آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:47م

أخبار عدن


اختتام المرحلة الاولى من الورشة الخاصة بتحديث الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة للمناطق المحررة.

الخميس - 29 ديسمبر 2022 - 07:50 م بتوقيت عدن

اختتام المرحلة الاولى من الورشة الخاصة بتحديث الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة للمناطق المحررة.

عدن (عدن الغد) خاص :

اختتمت ظهر اليوم بالعاصمة عدن فعاليات المرحلة الأولى من  ورشة العمل الخاصة بتحديث الدليل الوطني لنظام ادارة الحالة للأطفال المستضعفين  التي تقيمها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع منظمة اليونيسف والتي استمرت خمسة ايام بمشاركة 26 كادرا يمثلون مكاتب الوزارة بعدن ولحج  وجامعات عدن وحضرموت وتعز ومؤسسات المجتمع المدني واعضاء الفريق الوطني والمنظمات الدولية

وخلال المرحلة الاولى من الورشة تم تقديم عددا من المقترحات المهمة من قبل المشاركين التي ستحقق اضافة نوعية لعمل الباحثين والمختصين في إدارة الحالة.

كما تم مناقشة الاستمارة الخاصة بنظام ادارة الحالة والاتفاق ان تكون ملزمة لجميع العاملين بإدارة الحالة باعتبار الدليل الذي يتم اعداده هو دليل موحد لنظام إدارة الحالة في المحافظات المحررة.

وتسعى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع اليونيسف الى تطوير وتحديث الدليل الوطني لنظام ادارة الحالة في المحافظات المحررة ليصبح وثيقة ذات آلية ومنهجية واضحة المعالم والادوار والمسؤوليات وادراجه ضمن المواد الدراسية والتطبيقية في الجامعات لتأهيل الاخصائيين الإجتماعيين.

هذا وعبر المشاركون في الورشة عن خالص شكرهم وتقديرهم للقائمين على تنفيذ هذه الورشة بجزئها الأول لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الذي حرص على تحديث الدليل الوطني لادارة الحالة ليصبح دليلا موحدا في المحافظات المحررة لتقديم الخدمة للاطفال المستضعفين

وبإنتهاء المرحلة الاولى تكون وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قد قطعت شوطا كبيرا في تحديث الدليل.. وستقوم في وقت لاحق بالإعلان عن موعد عقد المرحلة الثانية والاخيرة من اعداد الدليل بالتعاون مع منظمة اليونيسف.