آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-01:22م

أخبار عدن


الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يُقيم حفلًا توديعًا لطلاب كلية الهندسة قسم الهندسة وعلوم الكمبيوتر

الخميس - 29 ديسمبر 2022 - 02:27 م بتوقيت عدن

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يُقيم حفلًا توديعًا لطلاب كلية الهندسة قسم الهندسة وعلوم الكمبيوتر

(عدن الغد) خاص:


أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، صباح اليوم الخميس، الموافق 29/ 12/ 2022م، حفلًا توديعًا لطلاب كلية الهندسة قسم الهندسة وعلوم الكمبيوتر - الدفعة 20 عام وموازي (cour cssenior20).
وأُقيم الحفل الذي احتضنته قاعة سبأ الكبرى في مديرية خورمكسر بعدن، برعاية من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ "أحمد حامد لملس" ورئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور، وبإشراف دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي.
وخلال الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، ألقى الخريج/ محمد جميل كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعًا كلٍ باسمه وصفته ، شاكرًا إياهم على الحضور لمشاركتهم في الفرحة التي كانوا يبحثوا عنها منذُ سنوات.
وقال محمد في مستهل كلمته خلال الحفل:"في البداية أحب أن أرحب بجميع الحاضرين كل باسمه وصفته على حضورهم الحفل لمؤازرتنا والوقوف إلى صفًا واحدًا إلى جانبنا في هذا اليوم الجميل والرائع". 
وبين محمد:"أن اليوم هو يوم تحقيق الحلم الذي سعينا جاهدين لتحقيقه منذُ خمس سنوات، سهرنا وذاكرنا واجتهدنا فيها حتى تمكنا من الوصول إلى قمة المشوار رافعين قباعات التخرج.
وأوضح محمد:" الفضل يعود لله على توفيقه وإحسانه، ثم لأبائنا وأمهاتنا الذين ساندونا ووقفوا إلى جانبنا في كل صغيرةً وكبيرةً، ثم لدكاترة وأساتذة كلية الهندسة على تعاملهم الطيب معنا طيلة الخمس السنوات التي قضيناها في الكلية.
ومن جهته ألقى عبدالرحمن علوي السقاف رئيس دائرة الأنشطة في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن كلمة خلال الحفل قال فيها:"يسرني ويسعدني أن ألقي عليكم كلمة اتحاد طلاب جامعة عدن,, بمناسبة توديع كوكبة من طلاب كلية الهندسة، اخواني الخريجين واخواتي الخريجات قبل سنة من الآن كنت أهنئ الدفعة التي سبقتكم,, وكنت فرحاً بتخرجهم,, وإكمال العام الدراسي بنجاح وأمان,, ولكني كنت متخوفاً من استقبال سنة دراسية جديدة, بصعوبات أكبر وعوائق أكثر من السنة السابقة.
وتابع السقاف الحديث:"فها أنا اليوم أهنئكم بتخرجكم وقد تبدد الخوف, وملأني الفخر بكم والترقب لتخرج العام القادم والأعوام التي سوف تتلوه, بثقة وثبات, فصبركم وصبرنا على المصاعب، وحرصنا وحرصكم على إتمام العام الدراسي على أتم وجه وأحسن صورة, من دون تهاون أو تقصير في أية مادة أو أي موضوع جعلني واثقاً أن هذا الجيل أقوى من كل المعوقات, بتلاحم قلوب أبنائه وقوة عزيمتهم فتلاحمنا ووقوفنا جنباً إلى جنب قد قوى عزيمتنا, وإرادتنا فشكراً لكم اخواني على تحملكم المعاناة وعلى جهودكم المبذولة في الدراسة.
وخاطب السقاف الخريجين قائلًا:"اخواني الطلبة، إن الجهود التي بذلت طوال السنوات السابقة, ليست فقط من أجل التخرج، فالتخرج هو البداية الحقيقية لرحلة الكفاح لبناء أنفسكم ومستقبلكم لتكونوا أهلاً لكل آمال وأحلام عوائلكم ومجتمعكم ، وعليكم أن تتذكروا في كل خطوة من خطوات رحلتكم,, أنكم مرآة لكلية التربية ,, فأنتم من بين أعلى قيمة علمية في الهرم الجامعي,, لذا عليكم أن تكونوا قدوة في أخلاقكم وتصرفاتكم ، لا تتهاونوا في حمل المسؤولية .. حاسبوا أنفسكم قبل أن يحاسبكم الآخرون. .. ابنوا مستقبلاً يكسبكم المحبة والاحترام والثقة قبل أن يكسبكم المال والشهرة. كونوا الأبناء البوري لهذا البلد الجريح وتلك العاصمة المنكوبة ، عدن الابرار.
وتقدم السقاف في ختام كلمته بجزيل الشكر والتقدير للأب الروحي والراعي لحفلات التخرج وسند الطلاب معالي وزير الدولة الأستاذ أحمد حامد لملس , وكذلك قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور، وكل من وقف مع إلى جانب الطلاب ، كما شكر دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالأستاذ مؤمن السقاف والأستاذ الكريحي كنعان ، وأيضًا الداعمين للحفل الأخوة (مطابع الأديب) على تعاونهم مع الطلبة.
وعقب اختتام الحفل ألقى عميد كلية الهندسة الدكتور صالح مبارك كلمة هنأ فيها الخريجين بوصولهم إلى نهاية المشوار في مسيرتهم التعليمية التي مروا بها خلال الأعوام الماضية..متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في وجهتهم القادمة.
وتخلل الحفل الذي شهد حضورًا كبيرًا ، رقصات شعبية فقرات غنائية في قمة الروعة والجمال نالت استحسان جميع الحاضرين.
وفي الختام قام القائمون على الحفل بتكريم طلاب كلية الهندسة قسم الهندسة وعلوم الكمبيوتر - الدفعة 20 عام وموازي (cour cssenior20) بشهادات تقديرية كتحفيز لهم للمضي قدمًا في مسيرتهم العلمية.
حضر الحفل رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الأستاذ "يحيى الطبقي" ورئيس قسم الطلاب في دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الأستاذ جمال محسن الردفاني، والأمين العام لاتحاد طلاب جامعة عدن عمرو العزيبي ، وعددٍ من أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة.
من/ إعلام الاتحاد