آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:10م

أخبار عدن


الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يُقيم حفلًا توديعًا لطلاب كلية الآداب قسم علم الاجتماع - الدفعة 28 دفعة(بصمة رواد الاجتماع)

الأربعاء - 28 ديسمبر 2022 - 07:13 ص بتوقيت عدن

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يُقيم حفلًا توديعًا لطلاب كلية الآداب قسم علم الاجتماع - الدفعة 28 دفعة(بصمة رواد الاجتماع)

(عدن الغد)خاص:

أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، صباح يوم الثلاثاء، الموافق 27 / 12/ 2022م، حفلًا توديعًا لطلاب كلية الآداب قسم علم الاجتماع - الدفعة 28 دفعة(بصمة رواد الاجتماع).

وأُقيم الحفل الذي احتضنته قاعة سبأ الكبرى في مديرية خورمكسر بعدن، برعاية من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ "أحمد حامد لملس" ورئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور، وبإشراف دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، ألقت الخريجة/ نعمة اغدار كلمة رحبت من خلالها بالحاضرين جميعًا كلٍ باسمه وصفته ، شاكرة إياهم على الحضور لمشاركتهم في الفرحة التي كانوا يبحثوا عنها منذُ سنوات.

وقالت نعمة في مستهل كلمتها خلال الحفل:"الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، وبفضله وتوفيقه ، تتحقق المقاصد والغايات ، والصلاة والسلام على سيد السادات، من أيده ربه بالآيات البينات وعلى آله وصحبه وصحبه وسلم ، اخواني الطلاب ، ضيوف حفلنا الأكارم جميعاً ، كلا باسمه ووصفه الآباء الأساتذة ، والدكاترة ، الفضلاء ،  اسمحوا لي وقبل الشروع في الكلام ، أن أهديكم أطيب تحية ، وأزكى سلام . فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

وأضافت نعمة:"اليوم نطوي صفحة من صفحات حياتنا الجميلة بعد سنين اختلط فيها الجد بالعمل والترقب والاجتهاد وطول الانتظار, لحظة نستقبل فيها حصاد الصبر..موضحة:" تمكنا اليوم من تحقيق حُلمنا بعون من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل آبائنا وأمهاتنا الذين وقفوا إلى جانبنا في كل صغيرةً وكبيرةً.. مؤكدًة أنها وزملائه الخريجين كانوا ينتظرون هذا اليوم بفارق الصبر وبكل شغف لتحقيق الحُلم الذي سعوا لتنفيذه وبكل جهد وعزيمة وإصرار".

وبينت نعمة أنه رغُم الظروف والصعاب التي واجهتهم ، وشكلت عائقًا أمامهم إلا أنهم استطاعوا من تخطيها وبكل نجاح .. مبينة:"نقف اليوم لنشهد على نهاية مشوار كنا نراه بالأمس خمس سنوات طوال ماكانا نراها تنقضي لولا التوفيق من الله، أشكر نيابة عن زملائي الخريجين القائمون على الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن وكل من ساهم في إقامة هذا الحفل الكبير والأكثر من رائع ، والذي يُعد بالنسبة لنا فخر واعتزاز لن ننساك طوال حياتنا".

وألقى نائب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش للاتحاد العام لجامعة عدن "نجم علي النوبي" كلمة قال في مستهلها خلال الحفل:"إلى الوجوه المشرقة بأنوار العلم والمعرفة في جميع مهامكم ، وبمختلف مسمياتكم :"سلام الله عليكم، أننا لنرى شعاع أملنا اليوم قبل الغد ، وبكم ومعكم نحتفل ، وأننا في هذا اليوم نتطلع بمجمل التفاصيل لتكونوا شعاع الأمل الساطع دائمًا في الجبر بإخلاص ، والبذل بتفانٍ ، والعطاء بسخاء ، والكد بهمة ، والتصرف بمسؤولية".

وأردف النوبي قائلًا:"طلاب كلية الآداب قسم علم الاجتماع اعلموا أن الوصول للنجاح لا يأتي إلا عن طريق المثابرة والاجتهاد والثقة بالنفس وقبل ذلك “الطموح والسمو به ،  في هذا الحفل المبارك أود أن أوجه خالص التهاني لطلابنا الذين اجتهدوا وأجدوا ليس في هذا العام فقط بل على مدار الأربع سنوات الماضية وأود أن أعبر انا وزملائي في الاتحاد العام عن مدى فخرنا بتشاركنا معكم تلك الاحتفالية الرائعة والتي يتوج فيها مجهود استمر لسنوات لحين الوصول إلى هذه اللحظة الثمينة ، وكل ما أنصحكم به أنكم قد ختمتم بالفعل طريقكم الدراسي، لكن طريق العلم بالنسبة لكم مستمر لا ينتهي، فانهلوا من بحر العلم الواسع الذي لا ينضب أبدا، وأعلموا أن هناك مستقبلا باهرا ينتظركم بقدر ما حققتم من نجاح وتفوق".

وأوضح النوبي:"أننا في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن سوف نقف معكم ونحارب كل العراقيل التي تمس مسيرتكم التعليمية والعملية ، ونتمنى أن نكون انا وزملائي في الاتحاد العام ان نكون قد عملنا ومازلنا نعمل لصالح الطلاب ومساعدتهم وتخفيف الصعاب عليهم وان نكون عند حسن ضنكم".

وتقدم النوبي في ختام كلمته بجزيل الشكر والتقدير للأب الروحي والراعي لحفلات التخرج وسند الطلاب معالي وزير الدولة الأستاذ أحمد حامد لملس , وكذلك قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور، وكل من وقف مع إلى جانب الطلاب ، كما شكر دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالأستاذ مؤمن السقاف والأستاذ الكريحي كنعان ، وأيضًا الداعمين للحفل الأخوة (مطابع الأديب) على تعاونهم مع الطلبة.

وتخلل الحفل الذي شهد حضورًا كبيرًا ، رقصات شعبية فقرات غنائية في قمة الروعة والجمال نالت استحسان جميع الحاضرين.

وفي الختام قام القائمون على الحفل بتكريم طلاب كلية الآداب قسم علم الاجتماع - الدفعة 28 دفعة(بصمة رواد الاجتماع)بشهادات تقديرية كتحفيز لهم للمضي قدمًا في مسيرتهم العلمية.

حضر الحفل رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الأستاذ "يحيى الطبقي" ورئيس قسم الطلاب في دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الأستاذ جمال محسن الردفاني، وعددٍ من أعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب.

من/ إعلام الاتحاد