آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-11:16م

أخبار عدن


القلوعة تحذر من انقطاع الماء بسبب ( بيبات) الشيخ اسحاق

الإثنين - 26 ديسمبر 2022 - 07:40 ص بتوقيت عدن

القلوعة تحذر من انقطاع الماء بسبب ( بيبات) الشيخ اسحاق

عدن(عدن الغد)خاص:

ابدى سكان مدينة القلوعة بمديرية التواهي بمحافظة عدن تخوفهم من انقطاع الماء او ضعفه عن المدينة بعد القيام بمشروعان لتقوية الضخ الى منطقة الشيخ اسحاق..

وشاهد المواطنون عمليات حفر لمد انبوبان الاول من اتجاه ( البارهوص) والثاني من اتجاه كلية الهندسة بالمعلا لضخ الماء الى الشيخ اسحاق في الفترة التي يكون فيها الماء من نصيب القلوعة..

وحسب مايتردد في الشارع بان مؤسسة المياه بعدن حصلت على دعم من احد المنظمات الدولية لتقوية الماء ولم يلاقوا اي مشروع يستفيد منه الناس الا بمد ( انبوبان ) الى الشيخ اسحاق والمفترض ( بيب) واحد وليس اثنان لانهما سيتسببان في انعدام او نقص او تاخير الماء على سكان القلوعة المزدحمة بالسكان..

وناشد المواطنون مدير مؤسسة المياه بعدن الى تحمل مسئوليته تجاه هذا الموضوع او سيتحمل المسؤولية اذا لم يتحصل سكان القلوعة على نصيبهم من الماء .

كما ناشدوا ابناء القلوعة كلا من مامور التواهي والمجلس المحلي بمديرية التواهي واللجان المجتمعية وقيادة واعضاء المجلس الانتقالي في مديرية التواهي الى التحرك لوقف احد المشروعان او البحث عن مصدر اخر لضخ الماء الى سكان الشيخ اسحاق وليس على حساب منطقة القلوعة التي تعاني اصلا من ضعف وصول الماء وخاصة سكان المناطق المرتفعة.

من/ النعماني ابوشامل