آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-04:48م

أخبار عدن


الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يُقيم حفلًا توديعًا لطلاب كلية النفط والمعادن قسم الجيولوجيا الهندسة - الدفعة 22 دفعة(رواد النفط)

الأحد - 25 ديسمبر 2022 - 12:38 م بتوقيت عدن

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يُقيم حفلًا توديعًا لطلاب كلية النفط والمعادن قسم الجيولوجيا الهندسة - الدفعة 22 دفعة(رواد النفط)

(عدن الغد)خاص:

أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، صباح اليوم الأحد، الموافق 25 / 12/ 2022م، حفلًا توديعًا لطلاب كلية النفط والمعادن قسم الجيولوجيا الهندسة - الدفعة 22 دفعة(رواد النفط).

وأُقيم الحفل الذي احتضنته قاعة الفخامة الكبرى في مديرية الشيخ عثمان بعدن، برعاية من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ "أحمد حامد لملس" ورئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور، وبإشراف دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، ألقى الخريج/ فيصل المقطعي كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعًا كلٍ باسمه وصفته ، شاكرًا إياهم على الحضور لمشاركتهم في الفرحة التي كانوا يبحثوا عنها منذُ سنوات.

وقال فيصل في مستهل كلمته خلال الحفل:"الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، وبفضله وتوفيقه ، تتحقق المقاصد والغايات ، اخواني الطلاب ، النجباء - ضيوف حفلنا الأكارم جميعاً ، كلا باسمه ووصفه - الآباء الأساتذة ، والدكاترة ، الفضلاء ، اسمحوا لي وقبل الشروع في الكلام ، أن أهديكم أطيب تحية ، وأزكى سلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بدايةً نشكر المولى عز وجل ، مقدر الأقدار ، الذي جعل الأقدار تلقي إلي بهذا الشرف العظيم ، شرف إلقاء هذه الكلمة أصالةً عن نفسي ونيابة عن زملائي خريجي الدفعة ( 22) لكلية ( النفط والمعادن (للعام الجامعي ( 2022 - 2023م) ولا أخفيكم كم كنت حريصاً ، على أن تكون هذه الكلمة ، بمستوى المناسبة ، وبحجم المسؤولية ، وقد اختزلتها في ثلاث بطائق مختصرة ، حتى لا يستكثرها ملول ، ولا يستطيلها مشغول سائلاً من الله التوفيق لنا في وجهتنا القادمة ، هو خير مدعو ، وأكرم مسؤول".

وأردف فيصل قائلًا:"مبارك لنا جميعاً هذا النجاح وهذا التفوق كما ازف لكم فرحة نجاحنا ووصولنا إلى حلم يسر الله لنا تحققه فهذا يوم الفرح والانجاز اذ نجني ثمرة سنين مضت وايام خلت نتذكر صعوبات تجاوزناها وليالي سهرناها ، وبقي العلم الذي اكتسبناه سراجا ينير دربنا إلى النجاح ومشعل يضيء لنا المستقبل القريب لنساهم في بناء وطننا وتنميته بما اكتسبنا من الخبرات ومهارات مختلفة أكاديمية ومهارية، واسأل الله - جل في علاه - أن يكلل هذا النجاح وهذا التفوق ، بمزيد من النجاح والتفوق ، ومثله معه في حياتنا العملية بمشيئة الله".

ومن جهته ألقى الأمين العام لاتحاد جامعة عدن "عمرو العزيبي" كلمة خلال الحفل قال فيها:"اسعد الله صباحكم وادخل الفرح والسرور في قلوبكم يا من جعلتم صبحنا سعيد وادخلتم الفرح في قلوبنا فكم نحن سعداء بوجودكم بيننا ومشاركتكم لفرحتنا ، إننا نقف اليوم لنشهد على نهاية مشوار كنا نراه بالأمس خمس سنوات طوال ماكانت لتنقضي لولا التوفيق من الله ثم وجودكم انتم بجانبنا ودعمكم لنا فشكرا لكم من أعماق قلوبنا".

وخاطب العزيبي الخريجين:"كان البشر قديما يعانون أشد المعاناة للتواصل فيما بينهم والحفاظ على المعلومات العامة والخاصة التي كانت تحفظ في أوراق أما تتلف بفعل الزمن وأما تتعرض للحوادث ليجدوا أنفسهم فقدوا تاريخ الماضي وخطط المستقبل حتى استطاع فعل المستحيل وجعلوا العالم رغم اتساعه مجرد قرية رقمية يحفظ فيها كل مايخطر على عقولهم ودون أن تتعرض هذه المعلومات للضياع أو التلف وهذا هو مانطلق عليه اليوم علم تكنولوجيا المعلومات الذي نشهد اليوم على إكمال مسيرة نخبة ممن قاموا بتعلمه فهنيئا لنا تعلم ماينفع الناس".

وأكد العزيبي أننا في الإتحاد العام لطلاب جامعة عدن نرجو من المولى عز وجل أن يجعلنا وزملائنا الطلاب الجيل الذي يقوم وينهض بهذا الوطن ليرفع هامته بين الأمم ولن نسمح ابدا لقسوة هذا الزمن وقسوة كل مامر به جيلنا أن يقف عائقا في سبيل تحقيق هذا الهدف لكي يجد أبناءنا من بعدنا السلام والأمان في أرجاء وطننا الحبيب إن شاء الله".

وتقدم العزيبي في ختام كلمته بجزيل الشكر والتقدير للأب الروحي والراعي لحفلات التخرج وسند الطلاب معالي وزير الدولة الأستاذ أحمد حامد لملس , وكذلك قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور، وكل من وقف مع إلى جانب الطلاب ، كما شكر دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالأستاذ مؤمن السقاف والأستاذ الكريحي كنعان ، وأيضًا الداعمين للحفل الأخوة (مطابع الأديب) على تعاونهم مع الطلبة.

وتخلل الحفل الذي شهد حضورًا كبيرًا ، فقرات غنائية في قمة الروعة والجمال نالت استحسان جميع الحاضرين.

وفي الختام قام القائمون على الحفل بتكريم طلاب كلية النفط والمعادن قسم الجيولوجيا الهندسة - الدفعة 22 دفعة(رواد النفط)بشهادات تقديرية كتحفيز لهم للمضي قدمًا في مسيرتهم العلمية.

حضر الحفل رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الأستاذ "يحيى الطبقي" ورئيس قسم الطلاب في دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الأستاذ جمال محسن الردفاني، وعددٍ من أعضاء هيئة التدريس في كلية النفط والمعادن.

من/ إعلام الاتحاد