آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-08:24ص

أخبار وتقارير


الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة في بعض المحافظات اليمنية

السبت - 24 ديسمبر 2022 - 05:17 م بتوقيت عدن

الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة في بعض المحافظات اليمنية

(عدن الغد)خاص:

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة أثناء الليل والصباح الباكر في المناطق الباردة والمسافرين إليها من الأجواء الباردة.

وقال المرصد أجواء باردة على المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( صعدة، غرب الجوف، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)، وباردة نسبياً على (هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات (شبوة، أبين، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة والمحويت)، وتكون غائمة جزئياً أثناء النهار مع تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهر. 

وأضاف أجواء غائمة جزئياً في المناطق الساحلية مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة منها، الرياح نشطة إلى شديدة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها 27 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

أما في المناطق الصحراوية الأجواء صحوة إلى غائم جزئياً، بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط أحياناً أثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال. 

وفي أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة، الرياح معتدلة إلى نشطة تصل اقصى سرعة لها إلى 22 عقدة.

ونبه وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخـوة:-

1- المواطنين وخاصة الأطفال وكبار السن والعاملين  أثناء الليل والصباح الباكر في المناطق الباردة والمسافرين إليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.

2- المزارعين بعمل الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من الأجواء الباردة.

3- مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.