آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار وتقارير


وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي رئيس منظمة حق للحقوق والحريات

الأربعاء - 21 ديسمبر 2022 - 09:29 م بتوقيت عدن

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي رئيس منظمة حق للحقوق والحريات

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل اليوم الأربعاء ٢١ ديسمبر ٢٠٢٢ بمكتبه في العاصمة عدن بالأستاذ محمد الخضر الميسري رئيس منظمة حق للحقوق والحريات .

وفي بداية اللقاء قدم الأستاذ الميسري شكره وتقديره للأخ الوزير على الجهود التي يبذلها في مضمار تدعيم دور منظمات المجتمع المدني وتأسيس شراكة قوية بين الحكومة ممثلة بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل وبين المجتمع ممثلا بالجمعيات والمؤسسات غير الحكومية في التنمية المستدامة وبناء وعي مدني وحضاري قائم على الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان ومواجهة التحديات التي تواجه المجتمع وفي طليعتها ثقافة التطرف والإرهاب .

وقدم الأستاذ الميسري رئيس منظمة حق للحقوق والحريات لمعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري شرحا موجزا عن نشاط منظمة حق مستعرضا اتجاهات عملها التي شملت رصد وتوثيق الانتهاكات والاعتداءات وإصدار التقارير عن حالة حقوق الإنسان الى جانب دورها في التوعية الاجتماعية ونشر ثقافة حقوق الإنسان وتدريب المتطوعين في مجال الرصد والتوثيق .

كما قدم الأستاذ الميسري لمعالي الوزير نسخا من التقارير الحقوقية التي أعدتها وأشهرتها منظمة حق في ثلاثة مؤتمرات صحفية أقامتها المنظمة خلال العام الجاري 2022 وهي :

1- جرائم التفجيرات الإرهابية في عدن 30 ديسمبر 2020 - 30 أكتوبر - 9 نوفمبر 2021 الذي تم اشهاره في 19 مارس 2022.
2- تعز بين أنياب الإرهاب والفوضى الأمنية وانتهاكات حقوق الإنسان الذي تم إشهاره في ٢يوليو ٢٠٢٢.
3- جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثيين وعناصر الإخوان المسلمين في شبوة خلال أغسطس ٢٠١٩ - أغسطس ٢٠٢٢ الذي تم اشهاره في 26 نوفمبر 2022.


من جانبه عبر معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل  الدكتور محمد سعيد الزعوري عن ارتياحه لنشاط منظمة حق للحقوق والحريات مبديا استعداد الوزارة للتعاون مع المنظمة في إطار تشجيع الوزارة للعمل والنشاط المجتمعي المدني ومسؤليتها في دعم ورعاية أنشطة العمل الطوعي لكافة منظمات ومؤسسات المجتمع المدني .

حضر اللقاء الأستاذ محمد ناصر العولقي المدير التنفيذي لمنظمة حق للحقوق والحريات والأستاذ جمال محمد حسين المستشار الإعلامي للمنظمة .