آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:05ص

أخبار عدن


قطاع الشباب بديوان محافظة عدن ينظم معرض المبدعين والمخترعين بالعاصمة عدن

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2022 - 07:29 م بتوقيت عدن

قطاع الشباب بديوان محافظة عدن ينظم معرض المبدعين والمخترعين بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

نظم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2022 قطاع الشباب بديوان محافظة عدن بالتعاون مع مركز العلوم والتكنولوجيا معرض المبدعين والمخترعين (أحد مسارات "البرنامج الوطني للشباب" الذي أطلقته السلطة المحلية بعدن ممثلا بقطاع الشباب في 20 أكتوبر الماضي) برعاية وتمويل معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، وبإشراف جامعة عدن

الذي أفتتح الأخ/عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب معرض المبدعين والمخترعين
بمعية المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور والاخ عواس الزهري مدير عام مديرية خور مكسر والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الاداراة العامة بعدن الدكتور "عبدالله داغم 
والمحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وكيل محافظة عدن خالد الجعملاني.

وشارك (60) مخترعا ومبتكرا في عدد من المجالات، يتم خلاله تقييم المعروضات من قبل اللجنة العلمية المشكلة من جامعة عدن وفقاً لمعايير المشاركة، وسيتم بعد ذلك اختيار أفضل الأعمال لمنح أصحابها جوائز تحفيزية.- الذي سيشارك فيه تلاميذ المدارس النموذجية وبعض المدارس المختارة من مكتب التربية والتعليم م/ عدن والمدارس الخاصة الناجحة في العاصمة عدن، وطلاب وطالبات جامعة عدن - إلى تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار.

خلال المعرض طاف الوكيل السقاف والمهندس الماس في أقسام المعرض العلمي، وأطلعوا على الاختراعات والابتكارات، واستمعوا من الشباب المبتكرين المبدعين إلى شرح مفصل حول اختراعاتهم وإبداعاتهم ومدى إمكانية الاستفادة من تجاربهم من خلال نقلها لتطبيقها على أرض الواقع.  

تحدث الاخ عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن عن سعادته بمشاركته في افتتاح المعرض الذي ضم نخبة من الشباب بمختلف المدارس وتانويات والجامعات .. مؤكدا أهمية مثل هذه المعارض العلمية يأتي لدعم المخترعين وتقديم كل التسهيلات لهم ومساعدتهم على استخدام التقنيات وهي خطوة تعكس روح التحدي لدى المبدعين الشباب واصرارهم على مواصلة الإبداع.

وأوضح نحن على استعداد في تقديم الدعم المستمر في إعادة الروح للشباب والمبدعين في إطار البرنامج الوطني للشباب منوها ان المعرض يعكس إرادة التحدي لدى المبدعين والمخترعين رغم الجراح والآلام.

ومن جانبه أكد المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور أن افتتاح هذا المعرض هو رسالة إلى العالم ليرى ابداعات الاختراعات الشباب الطلاب رغم الحرب التي نتعرض لها وللتأكد بأن الشعب اليمنى اقوى من الإرهاب ولا يمكن أن يهزم لانه يملك هذة العقول. موضحا أن إقامة متل هذا المعارض للشباب هي فرصة ثمينة لتمكين مخترعينا مبدعينا من عرض نتاجاتهم والتعريف بها كي تجد مكانا مناسبا لهم في سوق العمل وفي مختلف القطاعات في مرحلة إعادة الإعمار القادمة .


*من خديجة الكاف 
تصوير/ابراهيم عبدالرحمن