آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:50م

أخبار وتقارير


بن حبريش : نعلن يوم 20 ديسمبر ميلاد جديد لدولة حضرموت (فيديو )

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2022 - 07:15 م بتوقيت عدن

بن حبريش : نعلن يوم 20 ديسمبر ميلاد جديد لدولة حضرموت (فيديو )

( عدن الغد)خاص

تحدث القيادي في الحراك الشعبي الحضرمي عصام بن حبريش الكثيري  في كلمة أمام جموع غفيرة بمناسبة اليوم الوطني الحضرمي حيث أكد ان حضرموت دولة بحدودها وعلمها ونشيدها الوطني .
و أضاف الكثيري " لن نختفي ولن نتخفى بعد اليوم زعل من زعل و رضي من رضي مشيرا الى إن أبناء حضرموت بالأمس كانوا يطالبوا بأن يكون لهم إقليما  ولم يرض أحد على هذا الإقليم جنوبا وشمالا .
وقال الكثيري إن حضرموت لن ترضى بعد اليوم بالإقليم بل سيعلنها أبناء حضرموت دولة مستقلة ذات سيادة وعلينا النظر الى المستقبل وترك الماضي.
ودعى الكثيري أبناء حضرموت من مختلف مشاربهم الفكرية والسياسية الى الالتفاف حول دولة حضرموت منوه إن أبناء حضرموت وإن  اختلفوا  بتوجهاتهم السياسية والفكرية فأنهم يجمعوا على شيء إسمه حضرموت وأن يجعلوا من يوم 20 ديسمبر يوم وطني وميلاد جديد  .
و أكد الكثيري أن حضرموت ليس لديها عداء مع أحد بالرغم الفترات المظلمة في السابق التي جعلت أبناء حضرموت يختلفوا على خمسة فدان وينسوا القضية الأساس التي كان المنتفعين من الشمال والجنوب يستغلونها و يشعلوا الخلافات البينية بيننا .
وقال الكثيري إن أبناء حضرموت لن يرضى عليهم احد الإ اذا وحدوا صفهم وحشدوا كل إمكانياتهم للمستقبل والمشروع كبير بكبر حضرموت وسندافع عنها بدماءنا .