آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار عدن


في افتتاح معرض المخترعين .. السقاف: المعرض رسالة سلام وابداع للحاضر والمستقبل

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2022 - 06:16 م بتوقيت عدن

في افتتاح معرض المخترعين .. السقاف: المعرض رسالة سلام وابداع للحاضر والمستقبل

عدن (عدن الغد) خاص :

افتتح اليوم في العاصمة عدن معرض المبدعيين والمخترعين احد مسارات البرنامج الوطني للشباب الذي تطلقه السلطة المحلية في عدن ممثلا بقطاع الشباب.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره وكيل وزارة الإدارة  المحلية معين محمود ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي ومدير عام مديرة خورمكسر وعدد من المسؤولين تم قص شريط الافتتاح من قبل وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب رئيس البرنامج الوطني للشباب الاستاذ عبدالرؤوف السقاف إيذانا ببدء اعمل المعرض الذي تضمن عرض عدد من المخترعات والابتكارات في مجال الهندسة الكهربائية والمائية والطاقة النظيفة وابداعات في فن المعمار وغيرها.

وقال الوكيل عبدالرؤوف السقاف ان هذا المعرض يأتي بدعم من معالي وزير الدولة محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس لدعم الشباب مشيرا الا انه ستكون هنا جوائز للاعمال الفائزة بعد عرضها على لجنة تحكيم متخصصة .

داعيا رجال المال والأعمال والحكومة الى الاهتمام بهذه الشريحة الهامة لافتا إلى أن المعرض يمثل رسالة سلام ورسالة ابداع بان المستقبل سيكون اكثر اشراقا اذا ما منحنا هؤلاء المبدعين والشباب الاهتمام الذي يستحقوه.

ويستمر المعرض على مدار يوم كامل ويضم حوالي 60 مخترعا ومبتكرا في عدد من المجالات.

ويهدف المعرض الذي يشارك فيه طلبة المدارس النموذجية والمختارة وطلاب من جامعة عدن إلى تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلد .