آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:05ص

أخبار عدن


دعوة لوقفة احتجاجية أمام معاشيق للمطالبة بصرف مرتبات الموظفين النازحين

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2022 - 06:01 م بتوقيت عدن

دعوة لوقفة احتجاجية أمام معاشيق للمطالبة بصرف مرتبات الموظفين النازحين

عدن (عدن الغد) خاص :

حدد ملتقى الموظفين النازحين بالممناطق المحررة يوم الاحد القادم لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الرئاسي والحكومة في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك للتنديد بتعنت وزير الخدمة المدنية والمطالبة بصرف مرتبات الموظفين النازحين ، وتسوية اوضاعهم ومراعاة ظروفهم المعيشية الصعبة التي يعيشونها جراء النزوح وقطع الراتب الضئيل جدا.

ودعا البلاغ كافة الموظفين عموما والنازحين منهم خصوصا الى الاحتشاد يوم الاحد القادم امام قصر معاشيق لطرح مطالب الموظفين امام المجلس الرئاسي والحكومة.

كما دعا كافة وسائل الاعلام للحضور وتغطية الوقفة الاحتجاجية.

وفيما يلي نص البلاغ الصادر عن ملتقى الموظفين النازحين بخصوص وقفة يوم الأحد القادم للمطالبة بصرف المرتبات :

بعد عجز حكومة الدكتور معين عبدالملك من معالجة قضية مرتبات الموظفين عموماً والنازحين على وجه الخصوص، وتعنت وزيري الخدمة المدنية والمالية بإصدار توجيهات تعسفية مخالفة لقوانين الخدمة المدنية تجاه الموظفين النازحين الذين يستلمون مرتباتهم الضئيلة من سلة النازحين بوزارة المالية ندعوا كافة الموظفين عموماً والنازحين على وجه الخصوص إلى تنفيذ وقفة إحتجاجية أمام قصر المعاشيق لرفع هذة القضية الإنسانية الهامة إلى مجلس القيادة الرئاسي وطرح مطالب الموظفين عموماً والنازحين خصوصاً وذلك

يوم الأحد القادم الموافق  25 ديسمبر الحالي الساعة التاسعة صباحا. 
حيث تتحدد المطالب بالآتي:
1- صرف مرتبات كافة الموظفين في الجمهورية اليمنية وعدم إستخدام هذا الملف الإنساني كورقة للمزايدة السياسية بين أطراف الصراع باليمن.
2- صرف مرتبات الموظفين النازحين جميعاً دون قيد أو شرط والعمل على إستيعابهم في جهات أعمالهم بالمحافظات النازحين إليها وصرف حقوقهم من زيادات معيشية وعلاوات سنوية وتسويات وظيفية وبدل إنتقال وبدل سكن وحافز شهري لمواجهة متطلبات الحياة الكريمة والعمل من أجل إستعادة الدولة ومؤسساتها.
3- وقف تعسفات وزيري الخدمة المدنية والمالية التي كان آخرها وقف مرتبات الموظفين النازحين لدواوين الوزارات والجهات للربع الأخير من العام الحالي وسرعة صرفها فوراً.
4- تشكيل وحدة تنفيذية تهتم بإستقبال الموظفين النازحين وصرف مرتباتهم أولاً باول تتبع رئيس الوزراء ولها فروع في كافة محافظات الجمهورية الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.
كما ندعوا كافة الإعلاميين  والناشطين في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الوقوف إلى جانب هذه القضية الإنسانية الهامة وعمل التقارير والتغطية اللازمة لإيصالها إلى صناع القرار المحلي والإقليمي والدولي. 
وفق الله الجميع للخير وعمل الخير.


صادر عن/
1- ملتقى الموظفين النازحين.
2- ملتقى الإعلاميين النازحين.
3- جمعية المعلمين المنقولين والنازحين.
4- لجنة التربويين النازحين.
5- تكتل الموظفين النازحين.

العاصمة المؤقتة عدن
الثلاثاء 20 ديسمبر 2022م.