آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-03:32م

أخبار عدن


وزير الصحة يفتتح المقر الجديد للبرنامج الوطني لمكافحة أمراض الملاريا(نسخة إضافية)

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2022 - 05:10 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يفتتح المقر الجديد للبرنامج الوطني لمكافحة أمراض الملاريا(نسخة إضافية)

عدن(( عدن الغد)) خاص.

أفتتح الدكتور/ قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان بمعية الدكتور/ علي الوليدي وكيل الوزارة و مساعد نائب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن الأخ/ نائف عسيري و المنسق الصحي بمنظمة الصحة العالمية الأخ/ عبدالله عواش صباح اليوم, بمركز علاج أمراض السل بمديرية المنصورة ,المقر الجديد للبرنامج الوطني لمكافحة أمراض الملاريا .

وخلال إفتتاح المقر القى الدكتور/ قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان كلمة أكد فيها أن هذا المقر تم إعادة تأهيله بدعم من الوزارة ومساهمة مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية بتأثيث المكاتب وتجهيز المختبرات.. لافتاً أن المركز سيساهم في مكافحة مرض الملاريا والأمراض الأخرى المنتقلة عبر البعوض.

من جانبه أوضح الدكتور/ياسر عبدالله با هشم مديرعام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان، أن المبنى يحتوي على مختبرات حشرية وطفيلية وإدارات التشخيص والعلاج والتثقيف الصحي والإعلام ومكافحة النواقل بالإضافة إلى الشؤون الإدارية وشؤون الموظفين ..لافتاً أنه من خلال هذا المركز سيتم مزاولة كافة الأعمال وتنفيذ كل الأنشطة التي تسهم في الحد من الإصابة بمرض الملاريا وجميع الأمراض الأخرى المنقولة بالبعوض مثل حمى الضنك والشكنكونيا وغيرها من الأمراض ..موجهاً في ختام حديثه الشكر والتقدير لمعالي وزير الصحة والسكان ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية.

وقد قام وزير الصحة العامة والسكان بمعية الأخوة القائمين على مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية بالطواف في أنحاء المركز للتعرف على الأقسام الذي يحتويه وجاهزية العمل فيه. 

من*صقرالعقربي