آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:05ص

أخبار عدن


بالشراكة مع مكاتب التربية بعدن.. مكون تألف يواصل تنفيذ حملة (لا للعنف) التوعوية

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2022 - 05:02 م بتوقيت عدن

بالشراكة مع مكاتب التربية بعدن.. مكون تألف يواصل تنفيذ حملة (لا للعنف) التوعوية

عدن(عدن الغد)خاص:

أقام مكون (تآلف الخير)، اليوم الثلاثاء، اللقاء التوعوي السادس في ساحة مدرسة النعمان الثانوية في مديرية المنصورة بعدن، لطلاب المرحلة الثانوية.

افتتح اللقاء المسئول المالي في مكون تآلف الاستاذ نبيل عبدالقوي بالتعريف عن المكون، وعن الحملة التوعوية (لا للعنف) المدرسي، وذكر أسباب العنف وأنواعه وطرق التعامل معه.

كما قدمت مديرة التدريب الأستاذة بثينة العمري محاضرةً توعويةً، تضمنت من أنشطة هادفة لتوعية الطلاب بمخاطر العنف وأثره بين أوساط الطلاب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وبينت العمري أن من أنواع العنف أيضا التمييز بين الأجناس والألوان، وذكرت أن الاختلاف ميزة وسنة الله في الكون؛ لهذا وجب علينا استيعابها والتعامل معها بشكل إيجابي.

من جانبه، أكد الأستاذ المدير الإعلامي للمكون عبدالله الناحية في كلمته للطلاب على أهمية استيعاب مثل هذه المحاضرات التوعوية؛ لأن الشباب هم عمود المستقبل وبهم يصلح حال الأمة.

وفي ختام الحملة ألقت مديرة ثانوية النعمان الأستاذة الفاضلة مديرة ثانوية النعمان الأستاذة منتهى نجيب مكي كلمةً نبهت فيها على أن التوعية المستمرة تعد من الضروريات الملحة التي يحتاجها المجتمع بشكل عام والطلاب بشكل خاص.

وأشارت إلى أننا نمر بظروف صعبة ناتجة عن الحرب أدت إلى سلوكيات شاذة وجب علينا مقاومتها وتقويمها، واعتبرت الحملات التوعوية هي الركيزة الأساسية في تصحيح المفاهيم.

وتقدمت مديرة الثانوية بالشكر والامتنان لمكون تآلف الذي هو عبارة من مبادرات من مختلف مديريات محافظة عدن، اجتمعوا وحضىروا إلينا في مدرستنا لتقديم التوعية والنصح، فلهم كل التقدير والاحترام ونتمنى أن تكون هذه الحملات مستمرة، وتستهدف كل مدارس العاصمة الحبيبة عدن.

حضر اللقاء التوعوي من أعضاء مكون تألف الخير، الأستاذ سعيد فهمي نائب مدير مبادرة كن إنسان، والأستاذة فاطمة الجعيدي مدير العلاقات لمبادرة أنامل الخير، والأستاذة مروى محسن البكري عضو في مبادرة انامل الخير، والأستاذ عبدالله الناحية مدير المشاريع لمبادرة بصمة إنسانية.