آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:42م

أخبار وتقارير


جماعة الحوثي تكشف عن اتصالات لوقف الحرب باليمن

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2022 - 04:04 م بتوقيت عدن

جماعة الحوثي تكشف عن اتصالات لوقف الحرب باليمن

(عدن الغد)متابعات:

أعلنت جماعة الحوثي عن وجود اتصالات من أجل وقف الحرب في اليمن.

وقال ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للجماعة، في بيان أصدره عقب اجتماع في العاصمة صنعاء، إنه اطلع على الاتصالات القائمة بشأن المباحثات بين اليمن والتحالف المتعلقة "بوقف الحرب وما تمخضت عنه من نتائج".

ولم يكشف المجلس التابع للجماعة عن طبيعة هذه الاتصالات، لكنه حذر من "مخاطر استمرار حالة اللاسلم واللاحرب في اليمن"، مشددا على أنها لن تستمر بلا نهاية.

وأشار إلى أن الجماعة "ستتخذ الإجراءات اللازمة عندما يحين الوقت المناسب لذلك وبما يمنع مخطط التحالف لإيقاع اليمن في هذا الفخ"، وفق تعبيره.

وشدد على أن الحرص على تحقيق السلام في اليمن ينبغي أن يتجسد من خلال الاستجابة لحقوق المواطنين، وفي مقدمتها صرف المرتبات لكل موظفي الدولة، وفتح جميع المطارات والموانئ اليمنية، ورفع جميع القيود عن الواردات وعلى رأسها المشتقات والمواد الغذائية والدواء عبر جميع الموانئ والمطارات وفي مقدمها ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي.

كما شدد على فصل الملف الإنساني عن السياسي والعسكري، مشيرا إلى أن التقدم في هذا الملف هو المؤشر للمصداقية في إنجاح أي وساطات أو اتصالات أو مباحثات.

وتواصل الميليشيات الحوثية، تعنتها  ورفضها للسلام  رغم التنازلات التي قدمتها الحكومة  والتحالف العربي للتخفيف من المعاناة الإنسانية