آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

أخبار وتقارير


ناشط سياسي: أصبح السلم في حرب اليمن صعب المنال والحسم بات أصعب

الإثنين - 19 ديسمبر 2022 - 05:00 م بتوقيت عدن

ناشط سياسي: أصبح السلم في حرب اليمن صعب المنال والحسم بات أصعب

(عدن الغد) خاص:

أكد ناشط سياسي أن السلم أصبح صعب المنال في حرب اليمن، فيما بات الانتصار أو الحسم اصعب، وذلك في حالة اللاسلام واللاحرب السائدة.

وقال هاني علي سالم البيض في تغريدات متسلسلة له، حيث قال: "في فلسفة السلام والحرب اليمنية : حالة اللاسلام واللاحرب هي السائدة!، وقد اصبح السلم صعب المنال في هذه الحرب والانتصار او الحسم بات اصعب، وضع دون سلام وحرب بغير بطولات ، حالة مؤقتة ترتبط بعوامل عسكرية وسياسية في ظل عدم جدوى الحلول السلمية، وهي دون شك حالة استنزاف للجميع!".

وأضاف البيض بالقول: "الحرب امر بشع وليس خيار إنساني.. ولكن عندما تكون الحرب اشرف من الوضع المذل والمهين للجميع، فان الذهاب لها يكون خيار وبديل قاسي واستثنائي تفرضه الاوضاع المتردية والحالة المعقدة الغير محددة الملامح بالحرب اليمنية التي تتقلص فيها فرص السلام والاستقرار ويتحكم فيها الاقوى على الأرض".

وتابع قائلاً: "إجمالا الحرب مدمرة ولكن اطالة حالة اللاسلم واللاحرب أيضا لها تداعيات تدميرية واسعة على الانسان وجوانب حياته الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، واثارها النفسية تتعمق بإطالة هذه الفترة وهي محسوبة من زمن هذه الاجيال وتنميتهم ونهضتهم ومن مزامنة التقدم والتطور مع العالم الذي يحيط بهم".