آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-05:17م

أخبار وتقارير


وكيل مصلحة الهجرة والجوازات يدعو وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية

الإثنين - 19 ديسمبر 2022 - 06:34 ص بتوقيت عدن

وكيل مصلحة الهجرة والجوازات يدعو وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية

(عدن الغد)سالمين دليو:

دعا وكيل مصلحة الهجرة والجوازات العميد/ عبدالجبار سالم جميع وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية في أخذ المعلومة من مصادرها المعنية ، وعدم الاستعجال في الحكم على الآخرين.

وقال عبدالجبار في تصريحٍ له:" نحن في مصلحة الهجرة والجوازات مثل أي مرفق حكومي ينطبق علينا ما ينطبق على غيرنا فيها يخص النظام المالي والإداري لأجهزة الدولة مع الاختلاف في خصوصية كل مرفق على حدا.

واضاف عبدالجبار:" نحن نعمل في رئاسة المصلحة على تقديم خدماتنا بكل وضوح وشفافية لخدمة الوطن والمواطن والذي يعتبر شغلنا الشاغل يوميا حيث بلغت نسبة الاقبال على المصلحة في اليوم الواحد حوالي خمسة الف مواطن يأتون للمعاملة للحصول على الجوازات على اعتبار أنه هو الهوية والذي يشمل كل شيء عن المواطن ، والذي أصبح الهوية الرسمية بسبب عدم حصوله على بطاقة الهوية والتي اصبحت تواجه صعوبة في الحصول عليها بسبب عدم التزام مصلحة الاحوال المدنية وعدم اهتمامها في حصول المواطن على البطاقة والذي له دور كبير في مساعدتنا لنجاح عملنا عند أخذ المعلومة عن المواطن المراد منحه للجواز والذي يكون فيه المواطن اليمني في امس الحاجة له عند السفر للخارج وحتى في الداخل.

وتحدث عبدالجبار عن أبرز المعوقات قائًلا:"من أسباب عرقلة عملنا الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي على الشعب اليمني منذ ثمان سنوات وفوق ذلك رفضها بعدم صرف الجوازات للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها ومما ادى الى الازدحام خاصة في العاصمة المؤقتة عدن ، وقد ساعدنا في التخفيف من الازدحام وجود رئاسة المصلحة وفرع الهجرة والجوازات بعدن حيث نقوم بطباعة الجوازات في رئاسة المصلحة ولازلنا بحاجة للكمبيوترات وآلات التصوير الرقمية الحديثة لمواكبة التقنيات لمعرفة ما يدور من حولنا في التعامل عند ذهاب المواطن الى خارج البلد ولم يتوقف عملنا عند هذا الحد بل تجاوز حدود البلد الى الدول الشقيقة حيث تم فتح 15 بعثة في السفارات والقنصليات مهمتها تسهيل  المعاملات للمواطن اليمني في الخارج عند حدوث أي اشكالية تخصه والتي تعتبر مثل الفروع ".

وأشار عبدالجبار إلى أن العمل في المصلحة وفروعها في المحافظات المحررة تجري على قدم وساق ولا توجد أي اشكاليات ".. مقدما الشكر لجميع المواطنين على تفهمهم لما يقوم به الموظفين من جهود في مصلحة العمل ، شاكرًا كل جهد يبدل من جميع الإدارات داخل المصلحة ومكاتبنا مفتوحة لكل أبناء الوطن.

واختتم عبدالجبار تصريحه بالقول:"أي شكاوى تأتي من المواطنين سوف نأخذها بعين الاعتبار ، وفي حالة ثبوت ادانة على أي موظف سوف نتخذ ضده الإجراءات القانونية لكي يكون عبرة لمن اعتبر لان من يعمل لابد ان يخطأ وكل عمل ناجح سيرافقه سلب وايجاب وقد عملنا على القضاء على السمسرة لكي يتمكن المواطن من الحصول على الجواز بأسرع وقت ممكن".