آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:23ص

أخبار عدن


اختتام ورشة المختصين في المحاصيل والثروة الحيوانية والألبان بعدن 

السبت - 17 ديسمبر 2022 - 07:12 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة المختصين في المحاصيل والثروة الحيوانية والألبان بعدن 

عدن(عدن الغد) سامي الصغير:

برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري اختتمت صباح اليوم الموافق 17 ديسمبر في العاصمة المؤقتة عدن الورشة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين المختصين في المحاصيل والثروة الحيوانية والألبان في إطار مشروع دعم سبل العيش المرن والأمن الغذائي والتكيف مع المناخ في اليمن (الصمود الريفي - المرحلة الثالثة).

وهدفت الورشة التي استمرت على مدى أربعة أيام وشارك فيها 26 مشاركا ومشاركة من سبع مديريات ومن ثلاث محافظات هي (أبين، لحج، تعز) وهدفت الدورة إلى بناء قدرات المحاضرين في مجال تدريب المدربين.

بالإضافة إلى الجوانب الفنية التخصصية مثل المحاصيل والعلاقة الحيوانية وصحة الحيوان وكذا معاملة وتصنيع منتجات الألبان. 

وأكد وكيل وزارة الزراعة والري عبدالملك ناجي أن المشروع سيساهم في تعزيز الصحة الغذائية من خلال تحسين الإنتاج الزراعي للأسر المستفيدة.

من جانب آخر أوضح سامي عبدالله نصار اخصائي ثروة حيوانية وصحة حيوان ومنسق الأنشطة للمشروع أنه تم تلقين المشاركين في الورشة التدريبية المعارف والمهارات المطلوبة للمرحلة القادمة والتي سيتم فيها تدريب أو عرض جلسات توعية لمرشدي المستفيدين من المشروع.

وأكد نصّار أن الورشة تهدف إلى رفع مستوى المدربين في سبل التغذية لما له من أهمية كبيرة في اليمن، مشيراً إلى أن التعاون، له أهمية كبيرة في رفع مستوى الوعي المجتمعي لاسيما في المجتمعات الريفية في اليمن. 

حضر حفل اختتام الورشة وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية - القطاع السمكي الاستاذ محمد علان والوكيل عبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية - قطاع الزراعة الري والدكتور جيستن مدير وحدة الثروة الحيوانية في منظمة (الفاو)ومدير عام العلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة الزراعة ومدير عام الإرشاد الزراعي مختار عبود ومدير عام التخطيط عبدالاله عبدالقوي ومدير عام المشاريع الزراعية أنور عبدالكريم.