آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-09:56ص

أخبار عدن


اختتام الدورة التدريبية حول المهارات الإدارية وأسس الحاسوب في مدرسة الشرطة النسائية بعدن

الخميس - 15 ديسمبر 2022 - 10:06 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية حول المهارات الإدارية وأسس الحاسوب في مدرسة الشرطة النسائية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

اختتمت اليوم بمدرسة الشرطة النسائية بعدن  الدورة التدريبية حول المهارات الإدارية وأسس الحاسوب والتي استمرت  خمسة أيام خلال الفتره (١١ - ١٥ ) ديسمبر ٢٠٢٢ والتي افتتحها السبت الماضي  الأخ اللواء: محمد مساعد الأمير وكيل وزارة الداخليه لقطاع الشرطة والأمن

وتهدف الدورة الى رفع قدرات 30 متدربة من الشرطة النسائية من كافة إدارت امن م/عدن وديوان الوزارة.. لرفع مهاراتهن حول إعداد الخطط والارشفة وصياغة التقارير والمحاضر وأساسيات الحاسوب .

وتأتي هذه الدورة في إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن في دعم السلام والوصول للعدالة الذي تنفذه الوزاره بدعم من المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي وبتمويل من حكومة مملكة هولندا .. و ضمن استراتيجية وخطة الإدارة العامة لحماية الأسرة لتطوير وتنمية المهارات الإدارية لمنتسبات الشرطة النسائية في أنشطة واعمال الوزارة المختلفة ..

وفي حفل الاختتام اشادت الاخت العميد/ علياء صالح عمر مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية بالوزارة بجهود وفاعلية المشاركات في الدورة وممثلي وزارة الداخلية والمدربين واثنت على عملهم ودورهم في المجتمع واضافت ان الإدارة العامة لحماية الأسرة ستستمر مابدأته في خطتها العملية لتطوير أداء الشرطة النسائية في كافة المجالات وسبل حماية المرأة والطفل وذلك بالشراكة مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ونقلت  تحياتها وامتنانها لقيادة المنظمة لمايقدموه من دعم في هذا المجال.

كما تحدثت في حفل الاختتام الأخت/ نجوين شمشير منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في عدن .. التي رحبت بالحضور وعبرت بدورها عن سعادتها برؤية هذا الاهتمام من قيادة وزارة الداخلية لتطوير مهارات منتسبيها وان المنظمة ستواصل مشروعها ودعمها لتعزيز دور الشرطة النسائية في مختلف اجهزة ومؤسسات وزارة الداخليه متمنية للجميع التوفيق والنجاح الدائم في أعمالهم

حظر اختتام الدورة العميد الدكتور / عبدالسلام الضالعي ، والاخ العميد/ عبدالكريم النوم الذين القوا كلمات شكروا فيها المنظمة  وأفراد الشرطة النسائية المشاركات في الدورة على اهتمامهم بتطوير مهاراتهم بما يعزز دور النساء  في النهوض بالمنظومة الأمنية تحت قيادة الوزارة.