آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار عدن


صحفي يزور مستشفى الصداقة ويتحدث عن وضع المستشفى الحالي

الخميس - 15 ديسمبر 2022 - 09:20 م بتوقيت عدن

صحفي يزور مستشفى الصداقة ويتحدث عن وضع المستشفى الحالي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

زار الصحفي بسام البان مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن يوم الثلاثاء. 

وقال البان انه تلقى دعو. لزيارة المستشفى للوقوف على وضعه الحالي. 

واضاف بالقول: "الى من يهمه الامر:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل يومين تلقيت دعوة من الدكتورة كفاية الجازعي مديرة مستشفى الصداقة التعليمي العام بمديرية الشيخ عثمان، للإطلاع على سير الأعمال في مشاريع البنية التحتية والعمرانية والأقسام المستحدثة.

وخلال الزيارة القيت نظرة على مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى وهو الوحيد بمديرية الشيخ عثمان ويستفيد منه عشرات المرضى... ولكن للأسف قد يتم إغلاق المركز في وجه مرضى الغسيل الكلوي خلال اليومين القادمة نتيجة نفاذ المحاليل والبيكربونات والمستلزمات الطبية التي تستخدم في عمليات الغسيل الكلوي... وهذا الأمر أحزنني كثيراً.

ولهذا هل هناك إمكانية لمساهمتكم بشكل شخصي أو بإسم مؤسستكم أو شركتكم في إنقاذ مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الصداقة لكونه مهدد بالاغلاق نتيجة نفاذ المحاليل والبيكربونات والمستلزمات الأخرى المستخدمة في عمليات الغسيل الكلوي.

حيث أفادت الدكتورة كفاية الجازعي مدير عام مستشفى الصداقة أن المحاليل ستكفي إلى يوم الأحد القادم الموافق 18 ديسمبر 2022 فقط وأنها ناشدت الأخ المحافظ ومدير مكتب الصحة والوزارة وتم التجاوب معهم ولكن حتى الآن لم يتم توفير احتياجات مركز الغسيل الكلوي.

مع العلم أن المركز يوجد فيه ١٥ مكينة أو سرير غسيل كلوي... وفي حالة تم إغلاق المركز ستكون حياة عشرات مرضى الفشل الكلوي في خطر .


- الصورة أثناء زيارتي للمستشفى ومركز الغسيل الكلوي قبل يومين...
------_

محبكم: بسام البان