آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-07:55م

أخبار عدن


قانونية منسقية الانتقالي جامعة عدن تختتم ورشتها حول المفاهيم القانونية

الخميس - 15 ديسمبر 2022 - 09:11 م بتوقيت عدن

قانونية منسقية الانتقالي جامعة عدن تختتم ورشتها حول المفاهيم القانونية

عدن((عدن الغد)) غمدان الشعيبي

اختتمت الإدارة القانونية بمنسقية المجلس الانتقالي جامعة عدن، اليوم الخميس، ورشة عمل خاصة بـ" المفاهيم القانونية ذات الصلة بحق شعب الجنوب لاستعادة دولته"، برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك في قاعة المناقشات بكلية الحقوق جامعة عدن، وبمشاركة عدد من القيادات السياسية والأكاديميين والباحثين الحقوقيين والنشطاء الجنوبيين.

وشكلت الإدارة القانونية في منسقية الانتقالي بجامعة عدن عبر رئيسها د. أحمد مانع لجنة لتقييم التوصيات ومخرجات النتائج، والتي أكدو فيها على أهمية توحيد الصف الجنوبي والجبهة الداخلية، وتهيئة الظروف على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية لما بعد المرحلة الانتقاليه، بالإضافة إلى فتح الحوار مع الدول والمنظمات الدولية لإيصال صوت قضية شعب الجنوب العادلة في استعادة دولته المتعارف عليها ما قبل عام 90م.

كما أضافوا عدد من الحلول الممكنة لتوسعة الثقافة الجنوبية وتجديد ارثها الثقافي والحضاري، لبناء جيل جنوبي متمسك بهويته الجنوبية ومدرك لحقوقه وواجباته، بالإضافة إلى تقوية الدور الثقافي والفني الاجتماعي في الجنوب.

وأكدو على ضرورة تحقيق الثوابت والمبادئ الوطنية، وزيادة مستوى الوعي الثقافي في مواقع التواصل الاجتماعي، وخلق نوع من التوازن بين المصالح المشتركة بين الدول من خلال عدم التفريط بالثوابت الوطنية، وتعزيز العمل الأمني وأبعاده السياسية والاقتصادية بالجنوب.

حضر الختام السفير د.عادل البكيلي، ومدير الإدارة القانونية د.صالح المرفدي، ود.عبود عبدالله مسعد نائب الإدارة القانونية للجمعية الوطنية وأساتذة القانون وجموع غفير من الطلاب والمشاركين .