آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-05:28ص

أخبار وتقارير


لقاء بالقاهرة يبحث سبل تعزيز العلاقة بين المؤسسة الاقتصادية اليمنية ومشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع المصرية

الخميس - 15 ديسمبر 2022 - 08:45 م بتوقيت عدن

لقاء بالقاهرة يبحث سبل تعزيز العلاقة بين المؤسسة الاقتصادية اليمنية ومشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع المصرية

القاهرة(عدن الغد)خاص:

بحث المدير العام للمؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي، اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة، مع مساعد رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع المصرية اللواء المهندس هشام سليمان، سبل تعزيز العلاقة الثنائية بين الجانبين.

وناقش اللقاء آلية توطيد العلاقة بين المؤسسة الاقتصادية اليمنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في مجالات الأمن الغذائي، وتطوير الصناعات في المؤسسة الاقتصادية، من خلال إنشاء الصوامع الاقتصادية لتحقيق الاستقرار في الأمن الغذائي من مادة القمح، وكذا الدفع بعملية الشراكات الاستراتيجية في عدة مجالات مشتركة، أهمها مجال التطوير الزراعي والصناعي.

وفي اللقاء أكد العميد السعيدي أن هذا اللقاء يأتي تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، بشأن الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة الاقتصادية للقوات المسلحة، من خلال توفير كافة المواد الأساسية وتزويد المناطق العسكرية بالمؤن والمواد الغذائي اللازمة، لمساندتها في تنفيذ مهامها وواجباتها العسكرية والتصدي للانقلاب الحوثي في جبهات القتال وقطع دابر توسعه.

وأعطى العميد السعيدي شرحًا مفصلًا حول خطط المؤسسة وأبرز أنشطتها وبرامجها، وكذا تدخلاتها لمساعدة المواطنين من خلال إقامة المعارض الرمضانية لبيع المواد الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مناسبة، للتخفيف عنهم وطأة الحياة المعيشية الصعبة التي نتجت بسبب ظروف الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي على المواطنين.

من جانبه أبدى اللواء المهندس سليمان استعداد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع المصرية ودعمها للمؤسسة الاقتصادية، وتقديم لها الاستشارات وتنفيذ المشروعات، بما يحقق للبلدين الشقيقين مزيدًا من النماء والازدهار.

حضر اللقاء، الملحق العسكري لدى سفارة بلادنا في جمهورية مصر العربية العميد بحري ثابت عبد، ومن الجانب المصري مدير تطوير الأعمال علي عبدالسلام، وعضو منتدب في الجهاز تامر نافع، والمهندس عودة أحمد عودة.


إعلام المؤسسة الاقتصادية