آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-09:56ص

أخبار عدن


الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يُقيم حفلًا توديعًا لطلاب كلية الآداب- قسم خدمة اجتماعية

الخميس - 15 ديسمبر 2022 - 07:45 م بتوقيت عدن

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يُقيم حفلًا توديعًا لطلاب كلية الآداب- قسم خدمة اجتماعية

عدن(عدن الغد)خاص:

أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، صباح اليوم الخميس، الموافق 15 / 12/ 2022م، حفلًا توديعًا لطلاب كلية الآداب - قسم خدمة اجتماعية.

وأُقيم الحفل الذي احتضنته قاعة سبأ الكبرى في مديرية خورمكسر بعدن، برعاية من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ "أحمد حامد لملس" ورئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور، وبإشراف دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، ألقى الخريج/ فؤاد محمد كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعًا كلٍ باسمه وصفته ، شاكرًا إياهم على الحضور لمشاركتهم في الفرحة التي كانوا يبحثوا عنها منذُ سنوات.

وقال فؤاد في مستهل كلمته خلال الحفل:"كل هذه الفرحة والسعادة في وجوهنا ، ونحن نحتفل بعد الوصول والإنجاز المميز كان مصيره أنه لم يكن لولاكم نعم لولاكم أنتم ، إلى امي جميع الأمهات إلى أبي وجميع الآباء الحاضرين معنا اليوم وأولئك الذين نفتقدهم وتلحقهم دعواتنا ودعوات البناء هم لهم "نحن لولاكم ما كنا لنصل ، إلى مدرسينا ومعلمين ولمن كان له الفضل بعد الله علينا إلى أصدقائنا وأحبائنا ورفاقنا  (نحن لولاكم ما كنا لنصل).

وأوضح فؤاد:"تمكنا اليوم من تحقيق حُلمنا بعون من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل آبائنا وأمهاتنا الذين وقفوا إلى جانبنا في كل صغيرةً وكبيرةً.. مبينًا أنه وزملائه الخريجين كانوا ينتظرون هذا اليوم بفارق الصبر وبكل شغف لتحقيق الحُلم الذي سعوا لتنفيذه وبكل جهد وعزيمة وإصرار".

وفي ختام كلمته شكر فؤاد نيابة عن زملائه الخريجين القائمون على الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن وكل من ساهم في إقامة هذا الحفل الكبير والأكثر من رائع .. مؤكدًا أنه يُعد بالنسبة لهم فخر واعتزاز لن ينسوه طوال حياتهم".

بينما ألقى عبدالرحمن علوي السقاف رئيس دائرة الأنشطة في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن كلمة خلال الحفل قال فيها:" بسم الله الرحمن الرحيم ، اسعد الله صباحكم وأدخل الفرح والسرور في قلوبكم يامن جعلتم صبحنا سعيد وادخلتم الفرح في قلوبنا فكم نحن سعداء بوجودنا بينكم ومشاركتكم فرحتكم.

وأردف السقاف قائلًا:" إننا نقف اليوم لنشهد على نهاية مشوار كان هؤلاء الخريجون يرونه بالأمس اربع سنوات طوال ماكانت لتنقضي لولا التوفيق من الله ثم وجودكم انتم بجانبهم ودعمكم لهم ، فشكرا لكم من أعماق قلوبنا ، أن من أنبل التخصصات وارقاها مكانةً هو التخصص الذي يتخرج منه دارسيه لخدمة ومنفعة وتنظيم شؤون غيرهم من أفراد مجتمعاتهم بما يعود بالفائدة عليهم وعلى مجتمعاتهم وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس وهذا هو مانطلق عليه في زماننا علم الخدمة الاجتماعية الذي نشهد اليوم على إكمال مسيرة نخبة ممن قاموا بتعلمه فهنيئا لهم تعلم ما ينفع الناس.

وواصل السقاف حديثه:"إننا في الإتحاد العام لطلاب جامعة عدن نرجو من المولى عز وجل أن يجعلنا وزملائنا الطلاب الجيل الذي يقوم وينهض بهذا الوطن ليرفع هامته بين الأمم ولن نسمح ابدا لقسوة هذا الزمن وقسوة كل مامر به جيلنا أن يقف عائقا في سبيل تحقيق هذا الهدف لكي يجد أبناءنا من بعدنا السلام والأمان في أرجاء وطننا الحبيب ان شاء الله".

وتقدم السقاف بجزيل الشكر والتقدير للأب الروحي والراعي لحفلات التخرج وسند الطلاب معالي وزير الدولة الأستاذ أحمد حامد لملس , وكذلك قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور، وكل من وقف مع إلى جانب الطلاب ، كما شكر دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالأستاذ مؤمن السقاف والأستاذ الكريحي كنعان ، وأيضًا الداعمين للحفل الأخوة (مطابع الأديب) على تعاونهم مع الطلبة.

وتخلل الحفل الذي شهد حضورًا كبيرًا ، فقرات غنائية وشعرية في قمة الروعة والجمال نالت استحسان جميع الحاضرين.

وفي الختام قام القائمون على الحفل بتكريم طلاب كلية الآداب - قسم خدمة اجتماعية بشهادات تقديرية كتحفيز لهم للمضي قدمًا في مسيرتهم العلمية.

حضر الحفل رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الأستاذ "يحيى الطبقي" ورئيس قسم الطلاب في دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الأستاذ جمال محسن الردفاني، وسكرتارية الاتحاد فاطمة العطاس، وعددٍ من أعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب.

من/ إعلام الاتحاد