آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-05:28ص

أخبار عدن


المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني يختتم برامج ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

الخميس - 15 ديسمبر 2022 - 03:24 م بتوقيت عدن

المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني يختتم برامج ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

عدن (عدن الغد) خاص :

برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، وتحت شعار ( اتحدوا لمناهضة العنف ضد المرآة. نظم المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني اليوم بالعاصمة عدن  ، حفل اختتام حملة ال16يوما لمناهضة العنف ضد المرأة
وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم، القى مستشار محافظ محافظة عدن ابو بكر احمدعلى كلمة المحافظة نقل في مستهلها تحيات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ / احمد حامد لملس للمشاركات في حفل اختتام الحملة المناهضة للعنف ضد المرأة ،واكد اهتمام قيادة السلطة المحلية بقضايا المرأة واعطائها الاولوية في الاهتمام وتبوء المناصب القيادية المختلفة .


والقت الدكتورة نجوى فضل قاسم المدير العام التنفيذي لصندوق المعاقين رئيس مجلس ادارة المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني كلمة اكدت  نقلت من خلالها تحيات القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي  الى المشاركات والمشاركين في هذه الفعالية الخطابية والتكريمية التي ياتي انعقادها بعد 16 يوما من الحملة الوطنية والعالمية لمناهضة العنف ضد النساء ،مشيدة بما حققته الحملة من نجاحات كان لها الاثر الطيب في  تعزيزدور المرأة ،لتمكينها من  الحصول على كامل حقوقها السياسية والاقتصادية والمعيشية والاجتماعية ،


واشارت الى الاشكاليات الكبيرة التي  تتعرض لها المرأة  من عنف اسري و تعسف  وانتهاك لحقوقها في شتى مناحي الحياة خصوصا في الفترة الماضية اثناء وبعد فترة الحرب .
واعلنت عن تضامنها مع ما تتعرض له المرأة اليمنية في المحافظات الشمالية الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين ، من عنف في مختلف مناحي الحياة .


،وكانت الدكتورة  انتصار خميس قد القت كلمة ترحيبية استعرضت فيها الانشطة التي صاحبت فعاليات ال16 يوما لمناهضة المرأة ، واهمية فعالية اليوم الختامي والذي يتضمن  ،مسابقة ،القصة القصيرة ،والشعر والادب  ،.
كما القت أسماء الريمي كلمة  استعرضت فيها ما تتعرض له المرأة  من  أشكال العنف والقوانين الدولية التي تحمي حقوقها .
كما القيت قصيدة شعرية نالت الاستحسان  .


 وتخلل فقرات الحفل الخطابي والتكريمي  عرض فلم توثيقي  لما تتعرض له المرأة من عنف للزميلة نائلة هاشم  ،و عروضات لافلام صامتة ،واغان رائعة ومناسباتية  بصوت الفنانة الشابة / منية فهيم   .


وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من النساء والقيادات النسائية تقدير ا لدورهن المشهود في الدفاع عن حقوق المرأة في مختلف الظروف.


كما تم تكريم الفائزين قي( مسابقات الرسم والشعر والقصة القصيرة )وكان من ابرز الفائزين  / زياد محمد أحمد الذي فاز بالمركز الاول في القصة القصيرة .


و اقيم على هامش الفعالية ، معرض للصور ضم في جنباته حوالي" 20" لوحة فنية معبرة عن مدى ما تتعرض له المرأة من عنف،  بريشة عدد من المبدعات .


كما اقيم بازار خير  لمختلف الاكلات  العدنية والكيك المحلي .
حضر الفعالية عبدالكريم قاسم شايف مستشار وزير الدفاع وعصام وادي مدير الجمعيات وعدد من  قيادات المجلس الانتقالي والقيادات النسوية وممثلي منظمات المجتمع المدني و وآخرون.

كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوبر / زكي اليوسفي