آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-11:41م

أخبار عدن


عدن.. اختتام ورشة المختصين في المحاصيل والثروة الحيوانية والألبان

الخميس - 15 ديسمبر 2022 - 03:09 م بتوقيت عدن

عدن.. اختتام ورشة المختصين في المحاصيل والثروة الحيوانية والألبان

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، اختتمت، صباح اليوم، في العاصمة عدن الورشة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين المختصين في المحاصيل والثروة الحيوانية والألبان، في إطار مشروع دعم سبل العيش المرن والأمن الغذائي والتكيف مع المناخ في اليمن (الصمود الريفي - المرحلة الثالثة).

وهدفت الورشة التي استمرت على مدى أربعة أيام وشارك فيها 26 مشاركا ومشاركة في سبع مديريات من ثلاث محافظات هي (أبين، لحج، تعز)، إلى بناء قدرات المحاضرين في مجال تدريب المدربين، بالإضافة إلى الجوانب الفنية التخصصية مثل المحاصيل والعلاقة الحيوانية وصحة الحيوان، وكذا معاملة وتصنيع منتجات الألبان.

وفي تصريح له أكد وكيل وزارة الزراعة والري عبدالملك ناجي أن المشروع سيساهم في تعزيز الصحة التغذوية من خلال تحسين الانتاج الزراعي للاسر المستفيدة.

من جانبه، أوضح سامي عبدالله نصار، اخصائي ثروة حيوانية وصحة حيوان ومنسق الأنشطة للمشروع، أنه تم تلقين المشاركين في الورشة المعارف والمهارات المطلوبة للمرحلة التالية، والتي سيتم فيها تدريب أو عرض جلسات توعية لمرشدي المستفيدين من المشروع.

وأكد نصّار أن الورشة تهدف إلى رفع مستوى المدربين قي سبيل التغذية لما له من أهمية كبيرة في اليمن، مشيراً إلى أن التعاون له أهمية كبيرة في رفع مستوى الوعي لاسيما في المجتمعات الريفية في اليمن.

حضر حفل اختتام الورشة وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية - القطاع السمكي، محمد علان، والوكيل عبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية - قطاع الزراعة الري، والدكتور جيستن مدير وحدة الثروة الحيوانية في منظمه (الفاو)، ومدير عام العلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة الزراعة، ومدير عام الإرشاد الزراعي مختار عبود، ومدير عام التخطيط عبدالاله عبدالقوي، ومدير عام المشاريع الزراعيه أنور عبدالكريم.