آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:41ص

أخبار وتقارير


احتجاجا على الاعتداء.. ثانوية صلاح الدين بمديرية الحصين تغلق ابوابها

الثلاثاء - 13 ديسمبر 2022 - 11:59 م بتوقيت عدن

احتجاجا على الاعتداء.. ثانوية صلاح الدين بمديرية الحصين تغلق ابوابها

الضالع(عدن الغد)خاص:

اغلقت ثانوية صلاح الدين بمديرية الحصين ابوابها وعلقت الهيئة التدريسية عملها احتجاجا على خليفية الاعتداء الذي طال المدرسة ومعلميها اثناء سير الامتحانات الفصلية صباح يوم  امس الاول الاثنين الموافق 12 ديسمبر 2022 من قبل مجموعة اشخاص ينتمون الى احد القرى المجاورة للمدرسة
حيث تعرض احد المعلمين المتطوعين لاصابات بالغة في الوجة والانف جراء مهاجمته والاعتداء عليه من احد افراد المجموعة التي اقتحمت الحرم المدرسي بينما كان المعلم يؤدي واجبة في مراقبة الامتحانات في احدى القاعات الدراسية للمدرسة .

وتعليقا على هذه الواقعة قال الاستاذ رياض محمد حسين مدير المدرسة ان الادانة والاستنكار والشجب لم تعد لها جدوى في زمن اصبحت صروح العلم ومعلميها تنتهك بشكل همجي وغير اخلاقي دون مرعاة لقدسية العلم وحرمة مكانها وان ماحدث لمدرستنا ومعلميها من اقتحام سافر  لحرمها والاعتداء الجسدي الغاشم على معلمينا بشكل وحشي دون خجل ماهو الادليل قاطع على الانحطاط الاخلاقي لمتركتبي هذة الجريمة البشعة ومهزلة مخيفة ستستمر ان تم السكوت او التغاضي عنها

واردف قائلا : هل يعقل ان يتم الاعتداء على معلم امام طلابة بهذا الشكل ؟ هل اصبحت مدارسنا ومعلميها عرضة للاهانة والضرب من قبل سفهاء القوم ومجردي الاخلاق والقيم ؟

موضحا : ان هذا الاعتداء الأثم ليس الاول وسبق ان تعرضت المدرسة وكادرها التعليمي لاعتداءت مماثلة في مراحل سابقة وهاهي اليوم تتعرض من جديد واذا لم تكون هناك اجراءت حازمة وصارمة من قبل المجتمع والجهات المختصة بالامر فأن مهزلة الاعتداءت لن تتوقف بمدرستنا ولن تستقيم العملية التعليمية والتربوية ومدرسينا يعاملون بهذا الاسلوب الهمجي المقزز .

وعن الموقف الذي اتخذته ادارة المدرسة ازاء هذا الاعتداء قال مدير المدرسة ان الهيئة التدرسية ستتوقف عن مزاولة عملها تضامنا مع معلميها الذين تم الاعتداء عليهم وستظل ابواب المدرسة مغلقة حتى يتم اعادة الاعتبار للمدرسة ومعلميها بشكل جدي ونهائي مالم فأن الاضراب سيتواصل حتى اشعار اخر .

واختتم مدير المدرسة حديثة بمناشدة مكتب التربية بالمديرية والسلطة المحلية والامنية والمجلس الاتتقالي الجنوبي واللجان المجتمعية ونقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين  ومجلس الاباء وكل الشرفاء الذين يهمهم مستقبل ابنائهم ان يتحملوا المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية المدرسة ومعلميها وان لا يجعلوا هذه الجريمة ومرتكبيها ان تمر مرور الكرام دون عقابا رادع يحفظ للمدرسة ومعلميها الهيبة والكرامة.

وتجدر الاشارة ان ثانوية صلاح الدين يدرس فيها 450 طالب وطالبة وهي الثانوية الوحيدة في المنطقة التي تتوسط قرى : العقلة . القرين .حبيل زريبة .الجهدعة .حبيل جلب .العدين .لكمة لشعوب .القبة .العطرية .لكمة المحفدة .حبيل لوجر


*من نظمي محسن