آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


مدير أمن لحج : المحافظة أصبحت كأنها خارج إطار الجمهورية

الثلاثاء - 13 ديسمبر 2022 - 07:45 م بتوقيت عدن

مدير أمن لحج : المحافظة أصبحت كأنها خارج إطار الجمهورية

لحج(عدن الغد)صدام اللحجي

زارت لجنة عسكرية صباح اليوم الثلاثاء إدارة أمن محافظة لحج للإطلاع على سير العمل في إدارة أمن لحج وكذا الصعوبات التي تواجه الإدارة العامة لشرطة المحافظة وتحديد الاحتياجات.

والتقت اللجنة العسكرية بمدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد وعدد من كوادر إدارة أمن محافظة لحج مستمعين منهم  إلى شرح موجز من اللواء صالح السيد عن مدى الصعوبات التي تواجه المنظومة الأمنية منذ تحرير محافظة لحج من مليشيا الحوثي عام 2015م، حتى اليوم.

وتحدث اللواء صالح السيد بكل شفافية ما تعانية إدارة أمن لحج وهي جملة من المشكلات والصعوبات التي تواجههم  قائلاً : لدينا من المشاكل ما نعجز عن وصفها وذكرها الآن في هذا اللقاء الودي، فمشاكلنا تبدأ في أن هذه المحافظة وكأنها خارج إطار الجمهورية، لا ترقيات للضباط ولا ترقيم رغم أن أغلب المحافظات أعطيت الكثير من الإستحقاقات إلا لحج ، بل وصل الحال إلى قطع الغذاء والماء والبترول وللأسف الشديد نقولها من قبل وزارة الداخلية.

وأضاف السيد من المشكلات والصعوبات التي نواجهها سيما النقص في مجال التأهيل والتدريب لكافة منتسبي الأمن وكذلك النقص في التمويل والموازنة التشغيلية، رغم ما حققه أمن لحج في مجال مكافحة الإرهاب وآفة المخدرات وغيرها من الجرائم.

مشدد في قوله أننا لن نتنازل أو نفاوض على  حقوق ضباطنا وأفرادنا الذين بذلوا كل غالي في سبيل تثبيت دعائم الأمن والإستقرار في هذه المحافظة.

وقال السيد نعمل بأقل الإمكانيات والتكاليف داعيا اللجنة العسكرية إلى المساعدة في رفع المقترحات والتوصيات بشأن دعم شرطة محافظة لحج بما تحتاجه في طار تطوير العمل وتحسينه.

واختتم السيد بقوله : نؤدي واجباتنا على أكمل وجه دون أن نستلم حقوقنا فأي عدل هذا حد تعبيره.

وقامت اللجنة بزيارة السجن المركزي في محافظة لحج واطلعت على أوضاعه وأوضاع السجناء.

وأكدت اللجنة العسكرية على رفع التوصيات والمقترحات ومتطلبات إدارة أمن محافظة لحج إلى المجلس الرئاسي لوضع حلول عاجلة.