آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:55ص

أخبار وتقارير


محلل سياسي: المجلس التأديبي بوزارة الداخلية أداة في خدمة الوزير فقط!

الثلاثاء - 13 ديسمبر 2022 - 05:29 م بتوقيت عدن

محلل سياسي: المجلس التأديبي بوزارة الداخلية أداة في خدمة الوزير فقط!

عدن (عدن الغد) خاص:

علق صحافي ومحلل سياسي على قرار وزير الداخلية بوقف وإحالة مدير كلية الشرطة بحضرموت إلى المجلس التأديبي، مشيراً إلى أن هذا مقدمة لتكليف مدير جديد.

وقال المحلل السياسي مدين مقباس في تغريدتين منفصلتين له، إن وزير الداخلية اللواء الركن/ إبراهيم حيدان جعل المجلس التأديبي بالوزارة أداة في خدمته فقط.

وأشار مقباس إلى أن هناك قيادات أمنية كثيرة ارتكبت أخطاء جسيمة في بقية المحافظات كـ"هروب السجناء وقضايا قتل وغيرها"، إلا أنها لم تُحل للمجلس التأديبي.. مشيراً إلى أن عمل الوزير صار مقتصراً على حضرموت فقط!.

وأضاف مقباس في تغريدته: "المجلس التأديبي بوزارة الداخلية أداة في خدمة الوزير فقط! لم نر الوزير أن استخدم المجلس في قضايا ومخالفات مرتبطة بأمن المواطن والمجتمع أو مخالفة القانون واللوائح المنظمة له بينما يسارع في اللجوء له لمجرد الاختلاف مع أي قائد لم ينفذ توجيهاته كما نراه يستخدمه ضد القادة الحضارم".

وتابع مقباس في تغريدة أخرى بالقول: "واضح أن إجراء وقف وإحالة مدير كلية الشرطة حضرموت إلى المجلس التأديبي مقدمة ومحاولة تمرير تكليف مدير جديد وإلا كنا سمعنا من قبل عن إحالته قادة أمنيين ارتكبوا أخطاء ومخالفات جسيمة في بقية المحافظات كهروب السجناء وقضايا قتل وغيره.. المستغرب أن عمل الوزير أصبح مقتصراً على حضرموت فقط".

وكان وزير الداخلية اللواء الركن/ إبراهيم حيدان قد أصدر، يوم الأحد الماضي، قراراً بإيقاف العميد الركن/ سالم عبدالله الخنبشي مدير كلية الشرطة بحضرموت، عن العمل واحالته للتحقيق بسبب ما قالت عنه المذكرة أنها مخالفات ارتكبها الخنبشي.

ورد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن/ فرج البحسني على قرار وزير الداخلية بوقف العميد الخنبشي وإحالته إلى المجلس التأديبي.

وطالب البحسني بوقف هذا القرار واستمرار العميد الخنبشي في منصبه حتى اللقاء برئيس مجلس القيادة الرئاسية الرئيس الدكتور رشاد العليمي.