آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-11:35م

أخبار عدن


انعقاد لقاء تشاوري لنقابة الصحفيين بعدن

الإثنين - 12 ديسمبر 2022 - 05:51 م بتوقيت عدن

انعقاد لقاء تشاوري لنقابة الصحفيين بعدن

(عدن الغد)نور علي صمد:

عقد اليوم الاثنين في مقر نقابة الصحفيين فرع عدن بمديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن اللقاء التشاوري حول أوضاع الصحفيين في المؤسسات الإعلامية والصحفية والذي يأتي بناءا على طلب نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين بحضور القائم باعمال رئيس تحرير صحيفة 14 أكتوبر نجيب صديق وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة والمواقع الإلكترونية. 

والقى رئيس نقابة الصحفيين فرع عدن محمود ثابت كلمة تطرق فيها إلى مجمل القضايا التي تهم الإعلاميين في ظل الظروف الحالية التي تمر بها بلادنا. 

مؤكدا على اهمية انعقاد هذا اللقاء التشاوري في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الصحفي وما يعانيه من صعوبات تعيق عمله بكل مهنية واقتدار..مشيرا إلى أن نقابة الصحفيين كانت قد نظمت العام الماضي عددا من الدورات في مجال السلام المهنية لعدد من الصحفيين الشباب الذين يعملون في الجبهات وان النقابة  حاليا بصدد عمل دورات مماثلة للعاملين في وسائل الإعلام المختلفة. 

داعيا الجميع الى الالتزام بالمواثيق  واللوائح التي تنظم عملنا  الصحفي في كل وسائل الإعلام وبما يخدم قضايانا  الوطنية  وتكريس أقلامنا لمحاربة كل الظواهر التي تضر المجتمع.

عقب ذلك جرى نقاش مستفيض من قبل الحاضرين الذين أكدوا جميعهم على اهمية هذا اللقاء الذي هدف الى تلمس هموم  ومعاناة كل الصحفيين والإعلاميين والسبل الكفيلة لإيجاد الحلول الممكنة لانصافهم وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم وتوفير بيئة جيدة لعملهم.

كما تطرق الحاضرون إلى بعض النقاط المهمة والمتمثلة بضرورة إيجاد عقود للعاملين في  الصحف الأهلية والمواقع الالكترونية من أجل حماية حقوقهم المادية..وكذلك إيجاد تأمين صحي شامل الإعلاميين بالإضافة إلى ضرورة اعادة المطالبة  بالكادر الخاص بالصحفيين.

هذا وقد اتفق الجميع على أن تصدر توصيات ومقررات هذا اللقاء خلال اليومين القادمين من قبل الهيئة الادارية لنقابة الصحفيين والتي بدورها سترفعها للاتحاد الدولي للصحافيين.